الثقافة والفن

تحميل كتاب فن صناعة الذكريات مع الأبناء pdf

يعتبر كتاب “فن صناعة الذكريات مع الأبناء” من أهم الكتب التربوية التي تفيد كل مربي ومربية. ويعد هذا الكتاب مصدرًا قيمًا لكل من يرغب في تعلم كيفية بناء علاقة جيدة مع أبنائهم وصقل شخصياتهم الناشئة. يتحدث الكتاب عن مفاهيم التعلم والتربية الصحيحة وكيف تؤثر على بناء ذاكرة الأطفال وتشكيل الذكريات لديهم.

يهدف الكتاب إلى تعليم الآباء والأمهات كيفية التواصل مع أبنائهم وبناء علاقات جيدة معهم من خلال خلق ذكريات لا تنسى معهم، وكيفية التعبير عن الحب والرفق والتراحم بينهم. كما يتناول الكتاب بعض المواقف التي يمكن أن تحدث بين الآباء وأبنائهم وكيف يمكن تفاديها والتعامل معها بطريقة إيجابية.

ويشجع الكتاب الآباء والأمهات على الصبر والهدوء في التعامل مع الأطفال في مختلف المراحل العمرية، وذلك لأن كل مرحلة تحتاج إلى طاقتهم واهتمامهم. في النهاية، فإن الكتاب يعد دليلًا هامًا للآباء والأمهات الذين يرغبون في بناء علاقة صحية وقوية مع أبنائهم عن طريق إنشاء ذكريات لا تنسى معهم في مختلف المراحل العمرية.

ملخص كتاب فن صناعة الذكريات مع الأبناء

يتحدّث كتاب “فن صناعة الذكريات مع الأبناء”، للكاتب عبد الله عبد المعطي، عن أهميّة التعبير عن الحب بين الآباء والأبناء، وكيف يمكن إنشاء ذكريات جميلة معهم. ويُناقش الكتاب أيضًا بعض المواقف السلبيّة التي يتعامل بها الآباء مع أولادهم، مثل جملة “أنت غبي” التي تُكرّر كثيرًا، والتي تؤثّر سلبًا على تصوّر الطفل لنفسه.

ينصح الكتاب الآباء والأمهات بأهميّة التحلّي بالهدوء والصبر، واختيار المواجهات بحكمة وتفكير. ويركّز الكتاب على أن الذكريات الجميلة التي يصنعها الآباء مع أولادهم، تبقى حتى مرحلة الشيخوخة، وتُشجّع الأسرة على صنع ذكريات جميلة التي يمكن لأفراد الأسرة استرجاعها لاحقًا.

تلخيص كتاب “فن صناعة الذكريات مع الأبناء” يحمل العديد من حكم الحياة والأساليب الفعّالة لخلق علاقة جيدة بين الآباء والأولاد، ويعتبر قراءته وتطبيق النصائح المذكورة فيه مفيدة جدًا لكل المربّين والآباء والأمهات.

مؤلف كتاب فن صناعة الذكريات مع الأبناء

الدكتور عبدالله عبد المعطي هو مؤلف (فن صناعة الذكريات مع الأبناء) والذي يتحدث عن مصادر الذكريات المهمة بين الآباء والأبناء وجعلهم يواجهون أصعب المشاكل بطريقة إيجابية وإبراز الجانب الأفضل في الطفل. يعتقد الدكتور عبد المعطي أن الحب والتعبير عنه يربط الآباء بأطفالهم ويجعلهم يبنون ذكريات جيدة معًا.

في الكتاب عرض الدكتور عبد المعطي بعض القصص المؤلمة لأطفال تعامل معهم الآباء بشكل سلبي، وأيضًا تحدث عن أهمية الهدوء والصبر في حالات الاشتباك بين الآباء والأبناء. يهدف الكتاب إلى مساعدة الأباء والأمهات على خلق ذكريات جميلة مع الأطفال، لأن الذكريات هي البصمات التي تتركها من نحب في قلوبنا.

علينا جميعًا أن نصنع ذكرياتًا جيدة مع أبنائنا؛ فذلك يترك آثارًا إيجابية في قلوبهم ويصنع بيننا صلة عاطفية يعجز عنها الزمن.

لتحميل كتاب فن صناعة الذكريات مع الأبناء pdf أنقر هنا

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى