معلومات تقنية

تحميل رواية وجع الهوى برابط مباشر 2023

رواية وجع الهوى: تتحدث رواية “وجع الهوى” للكاتبة إيمي نور عن قصة حب مضطربة بين جلال وهو مالك أرض غير مستعد لبيعها، وجاد المغربي الشاب الذي يحلم بامتلاك تلك الأرض. يتوسط هذه القصة ترابط العائلة والتقاليد، حيث تريد العائلة أن تهب هذه الأرض كهدية لابنتها عند زواجها. يضع جاد خطته لكي ينال ما يريد، ويقتنع جلال بالأمر عندما يقترح الزواج من الفتاة التي سيهب هذه الأرض لابنته حتى تستطيع الفتاة التصرف فيها وفق رغبتها بعد الزواج. يشارك الطرفان في هذه الصفقة المالية وهو ما يجعل الفتاة المحور الأساسي في هذه الصفقة. تتوالى الأحداث والتوتر يشتد بين الشخصيات، ويتضح أن الفتاة لا يمكن لها أن تعبر عن رغبتها وليست لديها الخيار لأنها لا تخوض في جو التعبير عن الرأي الخاص بها. تترك الرواية مجالًا للقارئ للتفكير في مدي تضحيات الفتاة واضطراباتها الأخلاقية التي تحدث داخل نفسها، فما هو السبيل الذي تسلكه لتجاوز تلك الأزمة؟

قصة “وجع الهوى” للكاتبة ايمي نور

تدور قصة “وجع الهوى” للكاتبة إيمي نور حول صراع جلال وجاد المغربي حول أرض الأول، الأرض التي يرفض جلال بيعها بأي ثمن، وذلك حتى لو كان بمقابل الحياة نفسها. ويأتي هذا الصراع في إطار قصة حب تجمع بين مروان وزينب، إلا أن جاد يريد تدخل ابنه في هذا الأمر، حيث يعتبر أنه لا يمكن تحقيق الهدف الذي يسعى إليه إلا بزواج ابنه من بنت جلال، حاملةً بذلك مفتاح الطريق الذي يريده. وفي هذا الصراع، تشتعل الأحداث وتصل الحماسة إلى أقصاها، حيث يبدأ الجميع في إظهار شخصياتهم و مشاعرهم بكل حماسٍ وعاطفية. وبطريقة مثيرة، تدرك زينب أنها لا تملك حق الرفض أو الاعتراض على زواجها، وأنه يجب عليها الحفاظ على هدفها وتحقيقه والثبات في موقفها، فتنطلق الأحداث بشكلٍ غير متوقع. ينجح الكاتبة إيمي نور في إمساك عصا السرد الأدبي وتأسيس حبكةٍ دقيقة وممتعة، وترسم بأسلوبها الساحر شخصيات مفصلات وحيوية تجعلك تعيش الأحداث وتشعر بكل ما يجري في هذه الرواية الرائعة.

وصف شخصيات رواية وجع الهوى

تتميز شخصيات رواية وجع الهوى بتعدد أصواتها وملامحها المتنوعة. يتربع جاد المغربي على مقدمة هؤلاء الشخصيات الذي يتميز بحكمته وقوته الشخصية، ويتعامل مع الأمور بحزم وثبات. بينما تظهر شخصية علوان بكونها شخص يعتمد على العصبية في تعامله مع الآخرين، ويميل إلى التفكير بالطريقة الصحيحة فيما يخص أموره الخاصة وأيضاً غيره. وتتميز شخصية جلال بتفكيره المتقدم وحبه للحرية، وهو يسعى دائماً لتحقيق أحلامه وأهدافه سواء في عمله أو في حياته الشخصية. ومنذ بداية الرواية، تظهر شخصية البطلة التي تسمى هدى كشخصية ضعيفة وخائفة، لا تستطيع اتخاذ أي قرار دون أن تأخذ رأياً من الآخرين، وهي تتطلع للحرية والاستقلالية التي تستحقها كإنسان. فيما بينهم يتخلل الشخصيات ثنائيات متنوعة، ولكنها تخضع جميعها لمشاكل وتحديات مختلفة في أحداث الرواية.

زواج جلال من أميرة في رواية وجع الهوى

تدور أحداث رواية وجع الهوى حول زواج جلال من أميرة، وكيف قام جلال بالزواج منها لتحقيق هدفه بينما لا تملك أميرة حق الرفض أو الاعتراض. وقد جعلوا من رفضها له مستحيلا عندما وضعوا زواجه بها سبيلاً لتحقيق هدفه. ورغم أنها تحمل مفتاح الطريق لهدفه، فإنها لا تملك حق الرفض أو الاعتراض، حتى ولو فرضوا عليها زوجًا. وبالرغم من أن الجميع اتفق على أنها لا تستحق الزواج من جلال، فإنها ما زالت تبقى في الموقف الصعب وتتلقى التحية بإحترام ومعاملة جيدة من قِبله. وفي الفصل الخامس والعشرون، وقفت أميرة تتطلع إلى وجه قدرية القاسي وعينيها نارية، حيث قامت جلال بالزواج منها بالرغم من عدم رغبتها في الأمر، وظهرت على وجهها القلق والتوتر وأدركت أن حديثهم لن يكون بسهولة. ورغم أن جلال قد جعل من رفضها مستحيلاً، فإن أميرة لا ترغب في الوقوع في مشكلات جديدة. على الرغم من هذا، فإن أميرة قد أظهرت الكثير من الشجاعة في الظروف الصعبة وحاولت الدفاع عن نفسها بكل قوة دون الإضرار بأي شخص. في النهاية، يمثل زواج جلال من أميرة موضوعًا مثيرًا للاهتمام حيث يعكس الكثير من العقد الاجتماعية الهامة التي تحكم علاقات الأزواج في المجتمع.

للتحميل اضغط هنا

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى