الثقافة والفن

تحميل رواية مهرة النعمان كاملة جميع الفصول pdf

رواية “مهرة النعمان” هي قصة مستوحاة من أحداث حقيقية، ولكنها تضيف بعض التغييرات ولمسات من الخيال في حي العطارين الشهير بمدينة الإسكندرية، والذي يعتبر أحد أعرق الأحياء الشعبية في المدينة. الرواية تستند إلى قصة حب بين الشاب نعمان وفتاة تدعى مهرة.

مهرة كانت في البداية تشعر بالخوف والتردد، ولكن همس نعمان في أذنها بكلمات الحب جعلها تنسى هذا الخوف وتتحدى الصعاب. مهرة هي بالأصل فتاة عربية، وقد ورد ذكرها في القصص القديمة، مثل قصة هند بنت النعمان مع الحجاج.

يُقال إن هند، ابنة النعمان بن بشير، كانت من أجمل النساء في زمانها واشتهرت بحسنها. وقد استمع الحجاج إلى وصف نعمان الجميل لها وأراد مقابلتها. هذه هي بداية قصة مهرة والقدر، حيث يعيش زوجها فترة قصيرة قبل أن يفارق الحياة. فماذا سيكون مصيرها؟ هل ستعوضها الأقدار بحب جديد؟

تتميز رواية “مهرة النعمان” بأسلوبها الساحر وصورها الشيقة. تأخذ القارئ في رحلة عبر تاريخ حي العطارين الشهير بمدينة الإسكندرية، حيث تتشابك الأحداث وتتجلى العلاقات الإنسانية في ظل ظروف صعبة. هناك تواجه مهرة عدة تحديات وتكتشف عالمًا مختلفًا تمامًا عن حياتها السابقة.

رواية “مهرة النعمان” تستحق القراءة، إذ تنقل القارئ في رحلة شيقة تثير الفضول وتنغمس فيها في أحداث مشوقة ومؤثرة. يتقن الكاتب سرد الرواية بأسلوبه الرائع، ويجمع بين الواقعية والخيال لخلق تجربة قرائية ملهمة. تعتبر “مهرة النعمان” واحدة من الروايات الذهبية التي ينصح بقراءتها.

 

ملخص رواية مهرة النعمان

رواية “مهرة النعمان” هي قصة حب مثيرة تدور أحداثها في حي العطارين الشهير في مدينة الإسكندرية. تستوحي الرواية من أحداث حقيقية مع إضافة بعض التغييرات والخيال.

تحكي الرواية قصة حب بين مهرة وبدر النعمان، فتاة شابة جميلة كمهرة النعمان. تعيش مهرة حياة مملة في الحي الشعبي، حيث تعمل في بيع الأثاث الجديد. تقع مهرة في حب بدر النعمان، وهو شاب يأتي من خلفيات ثقافية مختلفة. تتطور علاقتهما بمرور الزمن، ولكن تواجه العديد من الصعوبات التي تعكر صفو حبهما.

تتناول الرواية أيضًا قضايا اجتماعية مهمة في المجتمع الشعبي، مثل الفقر والظلم الاجتماعي، وتسلط الضوء على قوة الحب في مواجهة هذه التحديات. يتعين على مهرة وبدر النعمان أن يتصدوا للمصاعب والمشاكل من أجل الحفاظ على علاقتهما، وهذا ما يضيف إثارة وتشويق إلى الرواية.

باختصار، “مهرة النعمان” هي قصة حب مشوقة تدور في إحدى الأحياء الشعبية بمدينة الإسكندرية، حيث تحاول مهرة وبدر النعمان الصمود والتغلب على الصعوبات التي تواجههما. إنها رواية تعكس الجمال والمشاعر وقوة الإرادة في الحب.

 

تحميل رواية مهرة النعمان من هنا

تحظى رواية “مهرة النعمان” بشعبية كبيرة بين عشاق الروايات الرومانسية، حيث ظهرت على أحد المواقع الإلكترونية وأثارت اهتمام القراء. تتناول الرواية قصة مستوحاة من أحداث حقيقية، مع إضافة بعض التغييرات ولمسة من الخيال، في إحدى الأحياء الشعبية في مدينة الإسكندرية، تحديدًا في حي العطارين الشهير.

تدور أحداث الرواية حول هند بنت النعمان، المعروفة باسم مهرة النعمان، وهي شابة تتميز بالجمال والطيبة. يقوم الحجاج بوصف جمالها للكتاب، الذين يقررون عقد عقد الزواج بينها وبين وهيب. يطلب الكتاب من هند أن تحضر الوكالة، وعليها تأكيد موافقتها.

يدخل نعمان إلى غرفة هند ويحتضنها بحب، ويهمس في أذنها قائلاً: “بحبك يا مهرة النعمان”. في البداية ترتجف مهرة من هذا الخطاب، لكن كلمات نعمان تجعلها تنسى كل ذلك.

وعلى الرغم من أن كتاب مهرة ابن هبيرة يتطلب توقيعه من الأب، أبي حنيفة النعمان، بعد ختمه له بخاتم الإمارة، إلا أن أبا حنيفة يرفض أيضًا قبول هذه المسؤولية، قائلاً…

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى