الثقافة والفن

تحميل رواية فتاة قبيحة كاملة PDF

تتحدث رواية فتاة قبيحة عن فتاة تدرس في كلية الطب وتجلس بالقرب من شخص وسيم يتحدث عن الفتيات الجميلات والغنيات، ويستخدم لفظًا سيئًا لوصفها. تشعر الفتاة القبيحة بالإحراج والخجل، وبعد فترة يتقابلان في المستشفى ويتحدثان معًا وينمو بينهما علاقة صداقة. وتنتهي القصة بطلبها إرسال رسالة إلى شخص آخر تود أن يتذكرها بها، ولكنها ترفض الحصول على أي شيء تذكاري منه. القصة تعكس مدى تأثير الكلمات القاسية على الآخرين، وتدعو إلى ضرورة التعامل بليونة واحترام الآخرين، وأن الجمال الداخلي أهم من الجمال الخارجي. كما تنوه بأهمية الصداقة والتعامل بلطف مع الأصدقاء، وأن الأمور البسيطة قد تكون ذات تأثير كبير على حياتنا.

ملخص رواية فتاة قبيحة

تدور رواية “فتاة قبيحة” حول فتاة تعاني من القبح، إسمها آزل. كانت تدرس في نفس الكلية مع شاب وسيم من عائلة غنية، وكان ينظر إليها بنظرة استهزاء وسخرية من قبله، وكان يشعر بالفخر بجماله وثراء عائلته. وبينما كان يتحدث مع صديقه عن الفتيات الجميلات، سمع صديقه عن فتاة قبيحة، فسخر منها وقال إنها لن تتزوج وستبقى وحيدة طوال حياتها. وبينما كانا يضحكان، ظهرت آزل أمامهم، وشعر الشاب بالإحراج والتدهور لنفسه. وبعدها ذهب الشاب للخدمة العسكرية، وعندما رآها مرة أخرى في المستشفى، شعر بتغيير في نظرته إليها وأدرك جمال داخلي دفين فيها. تنتهي الرواية بطلب الشاب الزواج من الفتاة القبيحة، وهو يعترف بأنه كان يضطرب في نفسه عند نظره إليها بسبب الأفكار الخاطئة التي كان يكنها حيالها.  يلخص هذا النص رواية “فتاة قبيحة” وهي قصة قصيرة من خمس فصول تتحدث عن قبح وجه فتاة وارتباطه هذا القبح بالنظرة الخاطئة للمجتمع لجمال الشخص، وأن في كل شخص جمال داخلي يمكن أن يكون غير مرئي للآخرين، ويثبت الشاب في النهاية أن الجمال ليس فقط في المظهر الخارجي وأنه يمكن للجمال الداخلي أن يفوز في النهاية.

مؤلف رواية فتاة قبيحة

يتحدث المقال عن مؤلف رواية “فتاة قبيحة” وهي قصة قصيرة تتألف من خمس فصول كاملة. لم يتم ذكر اسم المؤلف، ولكن يتضح من الرواية أنه يمتلك قدرة فائقة على جذب انتباه القراء والاهتمام بهذا العمل الأدبي. تحكي الرواية قصة فتاة قبيحة تبدأ بلقاء صدفة في كلّية الطب، تقرر المؤلف إضفاء الأسلوب الجريء والصريح على طبيعة الحوار حيث يتحدث صراحة عن القبح المادي ومدى تأثيره في حياة الشخص، إلا أن المؤلف في نهاية المطاف يفاجئ القارئ بتغيير تصوره للشخصية الرئيسية في الرواية ويظهر جانبًا جميلاً لشخصيتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الرواية تتناول موضوعًا حساسًا يتعلق بحقوق الملكية، وهناك تحذير للقراء حول أنه يجب عليهم إحترام الحقوق ذات الصلة وعدم نشر الأعمال بدون إذن من المؤلف. في المجموع، فإن المؤلف له شخصية قوية ومبدعة ولديه القدرة على إبهار القارئ بتصويرها لقصص يمكن أن تفاجئ وتؤثر في نفسية القارئ.

تحميل رواية فتاة قبيحة 

تتحدث رواية “فتاة قبيحة” عن فتاة تدرس في كلية الطب، تجلس بجانب شخص وسيم وعريق يوصف بأنه من عائلة غنية، ولكنها بشعة ولا يوجد في ملامحها شيء أنثوي. كان الشخص الذي يجلس بجانبها يتحدث مع صديقه بشكل ساخر عن الفتيات الجميلات في الكلية، واعتبرها بقوله “ستقضي العمر وحيدة”. وبعد أن غادر الجامعة وانضم إلى الخدمة العسكرية، عاد وقابلها مرة أخرى وقد تغيرت رؤيته تجاهها، وأصبح يروي قصصًا حول شجاعتها في مجال الطب وأخلاقها الرفيعة. الرواية تعكس رسالةً هامة بأن الجمال لا يقيم شخصية الإنسان وأن الحقيقة ليست دائماً كما يراها الناس من الخارج.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى