الثقافة والفن

تحميل رواية حافية على اشواك من ذهب كاملة pdf

تدور رواية “حافية على أشواك من ذهب” بقلم زينب مصطفى حول قصة شمس، فتاة تعيش في بيئة قاسية وعنيفة. تتعرض شمس للظلم والاضطهاد من قبل خالتها سميه وزوجها، حتى يصل الأمر إلى حد العنف الجسدي. تتعرض شمس لمعاملة سيئة وتهديدات وتعذيب نفسي، وتسعى جاهدة لإثبات براءتها وأنها ظلمت بشكل جائر. تقدم الرواية صورة قوية للصعوبات التي تواجهها المرأة في المجتمع والنضال الذي يتطلبه البحث عن الحقيقة والعدالة. إنها رواية مؤثرة تحكي قصة تحدي وصمود في ظل الظروف القاسية.

ملخص رواية حافية على اشواك من ذهب

“رواية حَافية عَلَى اشْواك مِن ذَهَب” هي عمل أدبي ممتع ومثير للكاتبة العراقية زهيرة دريدي. تقدم الرواية قصة مشوقة ومعقدة تدور حول شخصيات رئيسية تواجه تحديات الحياة والصراعات الداخلية.

تركز الرواية على الحب والخيانة والشجاعة والأمل، وتتناول موضوعات مثل العنف الأسري والهجرة والتضحية. تغوص الرواية في عوالم مختلفة، من المدن العراقية المتأرجحة بين الحرب والسلام، إلى العوالم المجهولة في المهاجرين في بلدان أخرى.

يمتزج السرد في الرواية بين المشاعر القوية والأحداث الملحمية والإثارة المستمرة. تقدم “حَافية عَلَى اشْواك مِن ذَهَب” فصولًا مثيرة ومشوقة، مما يحفز القارئ على استكمال قراءتها حتى النهاية.

تعد هذه الرواية إضافة قوية إلى الأدب العربي المعاصر وتعكس تفاعل الكاتبة مع الواقع والأحداث المحيطة بها. بطريقة تجمع بين الأسلوب الأدبي وجاذبية القصة، تأخذنا الرواية في رحلة مثيرة ومثيرة للتأمل والتأمل.

صاحب رواية حافية على اشواك من ذهبص

صاحبة رواية “حافية على أشواك من ذهب” هي زينب مصطفى، وهي كاتبة عربية موهوبة ومبدعة. تعرف هذه الرواية بقدرتها على سرد قصة مثيرة ومشوقة، حيث تجمع بين الحقيقة والخيال بشكل رائع. زينب مصطفى تظهر براعتها في استخدام العناصر الأدبية لإثارة الفضول وجذب القراء، مما يجعل الرواية تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق القصص والروايات. بفضل قدرتها على خلق جو من التوتر والغموض، يصعب على القارئ أن يترك الرواية حتى الوصول إلى نهايتها المثيرة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى