الثقافة والفن

تحميل رواية الولد الذي عاش مع النعام PDF

يتحدث النص عن رواية “الولد الذي عاش مع النعام” التي تدرس في الصف السابع، والتي تحكي قصة فاطمة الشابة التي أصيبت بلوعة شديدة بعد سماع هدير غرابٍ في الصباح الباكر. وعلى الرغم من أنهم استمعوا للتحذير، وجّهت مجموعة من بدو الصحراء شرعيها في رحلة عبر الصحراء بحثاً عن وجبة العشاء وقوت الحياة، إلّا أن مصير الجميع قد انقلب بشكلٍ مأساوي. ومن هذه المجموعة الصعبة الحظ، برعمٌ يتيمٌ تركه ذووه عند أحد العوائل، ولم يجد عائلاً يعتني به، فانتهى به المطاف مع النعام في الصحراء. من خلال الرّواية، يتعلم الطلاب مفرداتٍ عربيةٍ عديدة، ويصبحون قادرين على التعرف على جوانب نمطية من اللغة العربية، بما في ذلك الفعل والصفات والأسماء، مثل “البدو” و”الماشية” و”التحذير”. وبهذا الشكل، تقوم الرواية بتعزيز لغتهم العربية وتوظيفها بكفاءة.

ملخص رواية الولد الذي عاش مع النعام

تحكي رواية الولد الذي عاش مع النعام قصة صبي يبلغ من العمر عامين انطفأ له نور الحياة عندما تاه في الصحراء عن أسرته ومنزله، ولم يجد من يساعده على العودة إلى بيته. لكنه التقى بنعام يقودها وسط الصحراء، واصطحبه النعام معها ليتبنى أسلوب حياتها وطريقة سلوكها ليتأقلم مع الكون الذي يدور حوله. عاش الولد لحظات مليئة بالتحديات بينما يبني صداقة عميقة مع النعام، ويتعلم منها كيفية البقاء على قيد الحياة، بتفاعلٍ جميل بين الإنسان والحيوان. وعلى الرغم من محاولات سكان المنطقة لإعادته إلى بيته، إلا أنه رفض ذلك وفضل البقاء مع النعام والعيش على حياته الجديدة. ولقد ترسخت في ذاكرته قصة سعادته مع النعام وأمله في البحث عن حياة مثلية في المستقبل. إنها رواية شيقة ومؤثرة تعزز القيم الإنسانية وتساعد القارئ على التمعن في العلاقة الجميلة التي تربط الإنسان والحيوان، وتعيد لنا الروح الإنسانية والحب للطبيعة.

مؤلف رواية الولد الذي عاش مع النعام

مونيكا زاك هي مؤلفة رواية “الولد الذي عاش مع النعام”. تتحدث الرواية عن فتى فقد طريقه في الصحراء وتربى مع سرب من النعام. يبلغ عدد فصول الرواية 38 فصلاً، ويمكن تحميل الرواية بالكامل من خلال مواقع الإنترنت على شكل كتب إلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنزيل ملخص لكل فصل، وأيضًا يحتوي كتاب الطالب على أسئلة خاصة لكل فصل من فصول السنة. يعتبر هذا الكتاب من أشهر الكتب المستخدمة لدى طلاب الصف السابع في الفصل الدراسي الثالث، وقد حصل على شهرة واسعة في مجال الأدب والثقافة. يمكن للجميع الاستمتاع بقراءة هذه الرواية المشوقة، والإستفادة منها ككنز لإثراء المعرفة والخبرة الثقافية.

تحميل رواية الولد الذي عاش مع النعام 

تروي رواية الولد الذي عاش مع النعام قصة فتاة صحراوية تدعى فاطمة والتي اضطرت للسير في رحلة صعبة مع أفراد قبيلتها بسبب نقص الغذاء لدى جمالهم وماعزهم. وقد كان البداية بنعيق غراب في الصباح الباكر، لكن فاطمة لم تدرك حتى اللحظة الأخيرة أن ذلك اليوم سيكون يوماً مشؤوماً في حياتها. ظلت تغني بصوتها الصغير وتركب على ظهر جملها، فلم تلاحظ أن تلك المجموعة من الناس كانت تعاني من الجوع والتعب جراء الرحلة الطويلة. وعندما قاموا بترك الحياة الريفية والعيش مع النعام، تغير واقعها المأساوي جذريًا. وتمكنت فاطمة من التأقلم مع الظروف الجديدة وتدريب نفسها على رعاية النعام والعمل على تطوير حياة جديدة لها. لقد جعلت الرواية مفهوم الصمود والتأقلم والعطاء بمعناها الحقيقي، وتحولت بسرعة إلى من أكثر الروايات شعبية في العالم العربي.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى