تأثير منتجات الألبان على صحة القلب

وجد الباحثون تأثيرًا غير متوقع لمنتجات الألبان على القلب في دراسة أجروها.

يقول باحثون في سيدني إن استهلاك منتجات الألبان مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية. تجدر الإشارة إلى أن استخدام منتجات الألبان المخمرة، مثل الكفير، وكذلك الجبن والزبادي، مفيد بشكل خاص للقل ، وفقًا لشبكة CNN.

وقال الأطباء “هناك أيضا شك في أن تجنب منتجات الألبان بشكل عام مفيد للقلب. أظهرت الأبحاث أن تجنب منتجات الألبان قد لا يكون الخيار الأفضل”.

وفقًا لأليس ليشتنشتاين، خبيرة التغذية في جامعة تافتس، “في مجموعة الدراسة، كان الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان أكثر نشاطًا بدنيًا، ويدخنون بشكل أقل، ولا يعانون من زيادة الوزن”.

وقالت الباحثة: “لقد أكلوا أيضًا الكثير من الأسماك والخضروات وقليلًا من اللحوم المصنعة. هذه كلها عوامل مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

ملحوظة هامة: ينوه فريق محررين جمال المرأة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص، عند تناول بعض الأدوية أو الأطعمة أو المكملات الغذائية، حيث أن الدراسات قد تركز على جانب واحد من التأثيرات أو الاعراض، لذلك يجب أخذ الاستشارة الطبية من الطبيب المتخصص، المبنية على مراجعة دقيقة للتحاليل المخبرية الخاصة بحالة المريض، والتي يبني عليها الطبيب رؤيته الأمثل للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى