المنوعات

بالفيديو لحظة الهجوم على مديرية الامن التركي في انقرة

تعرضت مديرية الأمن التركية في العاصمة أنقرة لهجوم إرهابي جبان، حيث قام شخصان مسلحان بتنفيذ هجوم بواسطة قنابل يدوية قرب مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية. وقد نتج عن الهجوم إصابة شرطيين.

أدان وزير العدل التركي، تونج يلماز، هذا الهجوم الإرهابي وأكد أنه لن ينجح في عرقلة الجهود الحثيثة التي تقودها تركيا في محاربة الإرهاب. كما أعرب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، عن إدانته للهجوم وصفه بالهجوم الجبان الذي يستهدف الشعب التركي.

وأشار وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، إلى أن الإرهابيين قدما بسيارة ونفذا الهجوم بالقنابل في الساعة 09:30 صباحًا. كما زار وزير الداخلية المصابين في المستشفى وأبدى تضامنه ودعمه لقوات الأمن في تصديها للإرهاب.

فيما أضافت مراسلة الجزيرة أن السلطات التركية أكدت أن المخطط الأصلي للإرهابيين كان هجومًا أوسع من ما تم تنفيذه، لكن القوات الأمنية تمكنت من إحباطه. وفتح مكتب المدعي العام في أنقرة تحقيقًا حول الهجوم وفرض حظراً على الوصول إلى موقع الحادث.

وفي أول ردود الفعل على الهجوم، تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمنع الإرهابيين من تحقيق أهدافهم، في حين قام حزب العمال الكردستاني المحظور بتنبؤ بالهجوم الانتحاري.

وتظهر صور كاميرا المراقبة لحظة تنفيذ الهجوم، حيث ترجل أحد المهاجمين من السيارة وهو يطلق النار بسلاح خفيف، ثم قاما بتفجير نفسهما عند البوابة الرئيسية للمبنى. ووفقًا لمسؤول تركي، استولى المهاجمان على السيارة وقتلوا سائقها في مدينة قيصري قبل تنفيذ الهجوم.

تعكس هذه الأحداث الهمجية الجبانة والإرهاب المستمر الذي تواجهه تركيا. إلا أنها لن تزيد الشعب التركي إلا إصرارًا على مواصلة مكافحة الإرهاب وحماية أمن الوطن وسلامة المواطنين.

بالفيديو لحظة الهجوم على مديرية الامن التركي في انقرة

في لحظة مروعة، قام مسلحان بتنفيذ هجوم بالقنابل في مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة. أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة وقوع الهجوم الإرهابي، حيث ترجل المهاجمان من سيارتهما وقاما بإطلاق النار واستخدام قاذف صواريخ. وفي دقائق معدودة، انفجر أحد المهاجمين عندما حاول التقدم داخل البوابة الرئيسية للمديرية. تأتي هذه الهجمات البغيضة في إطار جهود الحكومة التركية لمكافحة الإرهاب وضمان أمن البلاد وسلامة المواطنين.

بيان من وزارة الخارجية السعودية حول استهداف مركز الامن في انقرة في تركيا

صدر بيان من وزارة الخارجية السعودية يدين استهداف مركز الأمن في أنقرة في تركيا. أعربت الوزارة عن استيائها واستنكارها الشديدين تجاه هذا الهجوم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في تركيا. وجددت الوزارة التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب ومحاسبة الجماعات المتطرفة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات الأمنية. كما أعربت الوزارة عن تعازيها لحكومة وشعب تركيا، وأكدت دعمها الكامل لجهود تركيا في مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى