المنوعات

اين تقع شرق العوينات

اين تقع شرق العوينات: تشهد منطقة شرق العوينات تطورًا كبيرًا في قطاع التنمية الزراعية، حيث تعد ثاني أكبر مشاريع التنمية الزراعية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية. يهدف هذا المشروع إلى زيادة المساحة الزراعية بمقدار 230 ألف فدان، والتي يتم ريها بالكامل بمياه الخزان الجوفي في المنطقة. كما يتبع المشروع أسلوب الزراعة النظيفة، بهدف توفير إنتاج زراعي خالٍ من الملوثات، يتم تصديره للخارج. يشتمل المشروع على 22 قطعة أرض بمساحة إجمالية 220 ألف فدان، بالإضافة إلى 7 آلاف فدان مزرعة تجريبية. وقد بدأت جميع الشركات المخصصة للمشروع التنفيذ وتم زراعة المساحة المخصصة بالكامل. يقع شرق العوينات في الجزء الجنوبي الغربي بمسافة 365 كم جنوبًا، ويمر عبرها طرق مرصوفة بمدن الرياض وجدة والدمام. ويعد قطاع التنمية الزراعية في شرق العوينات فرصة استثمارية مثالية للمستثمرين في قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية.

الموقع الجغرافي لشرق العوينات

تعد خريطة المنطقة والمسافات الجوية والبرية من الأدوات الأساسية للوصول إلى أي مكان. ويمكن قياس المسافة بين نقطتين أو أكثر على الخريطة، بينما نستطيع قياس المسافة الجوية بين مدن مختلفة باستخدام الأدوات اللوجستية. يتوفر تطبيق خرائط جوجل الذي يسهل على المستخدمين قياس المسافة بين مدن مختلفة بسهولة، حيث يمكن قياس عدد الأميال في خط مستقيم يربط بين المدن المختلفة. وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تحرص على توفير المعلومات الجيومكانية والخرائط التفاعلية لجميع المجالات بما في ذلك الصحة والتعليم والطرق والمياه وغيرها، حيث تساهم هذه المعلومات في جعل حياة الناس أكثر سهولة وتحسين جودة الحياة والتنمية المستدامة. لذلك، تهتم المملكة بتوفير الخدمات الالكترونية والهيكل التحتي للبيانات المكانية، والتي تساعد في تنمية المجتمع وتقدمه. وبهذا يمكن للجميع استخدام الخرائط والمعلومات الجيومكانية للوصول إلى المناطق المختلفة بطريقة أكثر فعالية وسهولة.

خريطة المنطقة والمسافات الجوية والبرية للوصول إليها

تعتبر منطقة شرق العوينات منطقة ذات أهمية كبيرة، حيث تقع في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة الوادي الجديد بمصر، وتبعد حوالي 365 كيلومتراً جنوب مركز المحافظة. كما تتوفر في المنطقة طرق مرصوفة تربطها بمدن مجاورة كالداخلة والخارجة. تضم المنطقة مشروع شرق العوينات، الذي يعتبر ثاني أكبر مشروعات التنمية الزراعية في مصر بعد مشروع تنمية الصعيد الذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من مصر. يغطي هذا المشروع مساحة تقدر بنحو 16000 كيلومتر مربع ويهدف إلى زيادة المساحة الزراعية بنحو 230 ألف فدان، حيث يتم ريها بواسطة المياه المستخرجة من الخزان الجوفي الموجود في المنطقة. يستخدم المشروع أساليب الزراعة النظيفة بهدف توفير إنتاج زراعي خالي من الملوثات، يتم تصديره للخارج. تضم المنطقة أيضًا عددًا كبيرًا من الشركات الزراعية حيث تخصص لها أراضي بالمنطقة تبلغ مساحتها حوالي 220 ألف فدان، بالإضافة إلى مزرعة تجريبية واسعة تبلغ مساحتها 7 آلاف فدان. وتقدم المحافظة والجهات المعنية مجموعة من الخدمات المطلوبة لتشجيع السكان على الاستثمار في المنطقة وتعزيز إمكانياتها الاقتصادية.

التنمية الزراعية في شرق العوينات

تقع منطقة شرق العوينات في جمهورية مصر العربية، وهي منطقة تقع في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد، على بعد 365 كيلومترا من وسط البلاد. يمكن الوصول إلى المنطقة عن طريق البر باستخدام السيارة أو الحافلة من الداخلة، أو يمكن الوصول إليها عن طريق الطيران حيث توجد مطارات محلية في المنطقة. تم تأسيس مشروع شرق العوينات في المنطقة، وهو من أكبر المشاريع المنفذة في محافظة الوادي الجديد حيث يهدف إلى توفير الخدمات للمنطقة وتحسين جودة الحياة للمواطنين فيها. تم توفير العديد من الخدمات في المنطقة بمساعدة المحافظة والوزارات المعنية، وتشمل توفير الكهرباء والمياه والطرق المعبدة لربط المنطقة بالمدن الأخرى. كما تم إنشاء وحدة محلية لشرق العوينات وتعيين الكوادر الإدارية والفنية لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين. في الختام، يمكن القول إن شرق العوينات هي منطقة هامة في مصر، وتوفر العديد من الفرص والخدمات للمواطنين.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى