اهم اماكن السياحة في ازمير

تعد إزمير من أبرز الوجهات السياحية في تركيا، يطلق عليها لؤلؤة بحر إيجه، لأن كل من زار شواطئ إزمير وتجول في أسواقها وزار أحيائها الجميلة أراد تسميتها.

إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، تتنوع الأماكن السياحية في إزمير، حيث تحتوي المدينة على العديد من المزارات الدينية والترفيهية والسياحية.

المناخ في إزمير

تتمتع مدينة إزمير التركية بطقس لطيف على طول السنة، والربيع يأتي مع أشعة الشمس والمناخ الدافئ والمريح، كما أنه يجلب معه جمال المساحات الخضراء المورقة والأشجار التي تغطي المنطقة.

الصيف في إزمير حار ومشمس، مما يسمح لسياح المدينة بركوب القوارب والرياضات المائية في المياه الزرقاء، الشتاء لطيف ودافئ مع هطول أمطار خفيفة.

مطار إزمير الدولي

يُعرف باسم مطار عدنان مندريس الدولي، يخدم المطار مدينة إزمير، ويحتل المرتبة الرابعة بين المطارات الدولية في تركيا، ويقع على بعد 18 كيلومترات جنوب غرب مدينة إزمير التركية.

أبرز الاماكن السياحية في ازمير

فيما يلي قائمة بأفضل الأماكن السياحية في مدينة إزمير التركية والتي ننصحك بزيارتها خلال زيارتك لإزمير.

متحف بقايا إزمير أغورا

يمكن العثور على بقايا إزمير أغورا في مدينة إزمير التركية، إنها آثار تاريخية كبيرة تعود إلى الحقبة اليونانية والعثمانية، تتكون البقايا من عدد قليل من المعالم المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والمنازل المبنية من الحجر، يمكنك المتعة بجمال التاريخ الجميل وروعة الهندسة المعمارية هنا، تعتبر من اهم الاماكن السياحية في مدينة ازمير التركية.

متحف بقايا إزمير أغورا
متحف بقايا إزمير أغورا

مدينة أفسس القديمة

تعد مدينة أفسس اليونانية من أشهر الأماكن السياحية في مدينة إزمير التركية، يعود اصلها إلى عام 6000 قبل الميلاد. كانت تعتبر المركز التجاري والثقافي للعالم القديم، تحتوي على الكثير من المنازل التاريخية وبقايا المسرح الأثري الضخم وساحة عامة وحمامات ومكتبة سيلوس التاريخية.

مدينة أفسس القديمة
مدينة أفسس القديمة

 

قلعة كاديفالىمن أهم المواقع السياحية في إزمير بتركيا قلعة كاديفيكال التي يرجع اصلها إلى العصر الروماني وتقع على اعلى الجبل الذي كان موقعًا استراتيجيًا بسبب إشرافه على معظم المدينة وخليج إزمير بتركيا.

كانت تستخدم سابقاً كحصن عسكري وحصن لا يمكن اختراقه لحماية المدينة، ويصل ارتفاعها 186م، تتمتع هذه القلعة باتساعها ولا تزال النقوش البيزنطية والرومانية ظاهرة على جدرانها.

قلعة كاديفالى
قلعة كاديفالى

برج ساعة ازمير

يقع برج الساعة بإزمير في وسط ساحة كوناك في إزمير، يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1901، ويعد برج الساعة دليلاً للمدينة حيث تم تشييده للاحتفال بالذكرى 25 لعهد السلطان عبد المجيد الثاني، يصل ارتفاع برج الساعة في مدينة إزمير بتركيا 25م.

أما الساعة المثبتة على البرج فقد قدمها الإمبراطور الألماني ويليم الثاني كهدية، يعد برج الساعة من أهم مناطق الجذب السياحي في إزمير

برج ساعة ازمير
برج ساعة ازمير

متحف إزمير الأثري

هذا المتحف يتبع لوزارة الثقافة والسياحة التركية، يقدم العديد من المعالم الأثرية للحضارات التي سكنت إزمير منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا، تعتبر من اهم الاماكن السياحية في مدينة ازمير التركية.

متحف إزمير الأثري
متحف إزمير الأثري

منطقة تشيشمي تركيا ازمير

تشيشمي تركيا تعتبر هذه المنطقة الطبيعية من المواقع السياحية الجميلة في إزمير، يطل على ساحل بحر إيجه، يبرز شواطئها لنقاوتها، وهي من أكثر سواحل تركيا المفضلة للسباحة، مما جعلها من أجمل الأماكن السياحية في مدينة إزمير التركية.

منطقة تشيشمي تركيا ازمير
منطقة تشيشمي تركيا ازمير

طائر الجنة إزمير

من أهم المواقع السياحية في إزمير، وهي حديقة كبيرة جدًا تبلغ مساحتها بنحو 8000 هكتار، وتحتوي على أكثر من 500 نوع من الطيور، أبرزها طيور البجع وغيرها.

طائر الجنة إزمير
طائر الجنة إزمير

جبل التزلج “Bozdag Kayak”

يمتاز طقس مدينة إزمير بالاعتدال والدفء، ولكن بالرغم من ذلك فهي تشمل على مركز Mount Bozdag Kayak، أحد أهم الأماكن السياحية في إزمير، حيث يأتي الزوار للتزلج، ويسمى Mount Bozdag، حيث يمكنك الاستمتاع به بالتزحلق.

جبل التزلج "Bozdag Kayak"
جبل التزلج “Bozdag Kayak”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى