أخبار الخليج

انطلاق مسابقة دبي الدولية للقرآن الدورة الـ 25

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “حفظه الله” تنطلق النسخة الخامسة والعشرون من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم والتي تعد من أكثر تنطلق فعاليات جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم غدا الأحد 3 أبريل ضمن فعاليات اليوبيل الفضي لتأسيسها.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن المسابقة تنطلق كل يوم في تمام الساعة التاسعة مساءا في قاعة الندوة الثقافية والعلمية بدبي، وستكون الدعوة عامة للجمهور من الجنسين وخصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للجمهور من الحضور اليومي ووصلت عدد المشاركات من الدول والجاليات إلى أكثر من 69 مشاركة من الدول الخليجية والعربية والإسلامية وأيضًا دول العالم.

بدأ المتسابقون في الوصول إلى الإمارات للمشاركة في التصفيات التمهيدية لمعرفة مدى جودة حفظهم وتأهيلهم للصعود إلى منصة التتويج. وقد أتمت كافة اللجان استعداداتها للخروج بهذه الفعالية في أبهى وأجمل حلة.

وأرادت اللجنة المنظمة، برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، معرفة كل التفاصيل لضمان نجاح هذا الحدث والحفاظ على موقعها الريادي في المسابقات القرآنية العالمية، وبالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام، الشريك والناقل الإعلامي الرسمي لفعاليات الجائزة منذ انطلاقتها قبل 25 عامًا.

 

نقل فعاليات المسابقة

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص قناة فضائية خاصة لبث فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم على الهواء مباشرة على أقمار نايل سات وعرب سات وهوتبيرد، إضافة إلى قناة نور دبي الفضائية التي تبث الأحداث بشكل يومي، كما تم الاتفاق مع الصحف الحكومية على نشر مقالات صحفية وأخبار عن هذه المسابقة الدولية، وأقامت الجائزة على هامش الفعاليات معرضًا يحكي بالصور مسيرة الجائزة، ويحمل المعرض اسم “صور من ذاكرة الجائزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى