المنوعات

كل ما تحتاج لمعرفته حول الماجستير في التكنولوجيا الطبية

التكنولوجيا الطبية هي المكان الذي يلتقي فيه تخصص الهندسة والطب، و العديد من الطلاب الذين يطمحون للحصول على وظيفة في مجال التكنولوجيا الطبية قد غادروا BE أو BTech أو BSc أو دورات الهندسة الميكانيكية أو المجالات ذات الصلة ويتطلعون للدخول في هذا المجال بعد حصولهم على درجة البكالوريوس.

إذا كنت انت أحدهم، اقرأ ذلك.

بحاجة لمعرفة المزيد عن الماجستير في التكنولوجيا الطبية:

كانت هناك بعض التغييرات السريعة في التكنولوجيا الطبية في السنوات القليلة الماضية بسبب نمو الروبوتات، والهندسة الطبية الحيوية والتشخيص، والبيولوجيا، والأطراف الصناعية، هناك الكثير من الوظائف المتقدمة المفتوحة في التكنولوجيا الطبية.

كل ما عليك فعله هو الحصول على درجة الماجستير في التكنولوجيا الطبية والمضي قدمًا في بعض المشاريع البحثية للحصول على مهنة أحلامك في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية.

كمهندس طب حيوي سوف تتنوع مسؤولياتك، قد تشمل العمل وتقديم المشورة لمختبرات الأبحاث والمستشفيات وشركات الأدوية التي تصنع المعدات الطبية، وإجراء الصيانة الروتينية، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وما إلى ذلك.

وقد تعمل أيضًا في مجال الصحة العامة، تفتح درجة الماجستير هذه عالمًا من التخصصات مثل التكنولوجيا الجراحية وتكنولوجيا الخلايا وأمراض الدم والمعلوماتية وغيرها الكثير.

من الضروري  جنبًا إلى جنب، مع الهندسة أن يكون أساس العلوم الطبية قويًا.

لقد قمنا برعاية قائمة بأفضل دورات الماجستير في التكنولوجيا الطبية لمساعدتك في بناء خلفية قوية للدخول في التكنولوجيا الطبية، ستشمل هذه القائمة أيضًا التفاصيل والمخطط العام للدورة التدريبية ومعايير الأهلية.

ماجستير الهندسة في الهندسة الطبية الحيوية: يمكن لأي شخص حاصل على بكالوريوس في الهندسة والتكنولوجيا أو ما يعادلها الالتحاق بهذه الدورة.

حيث يتضمن تخصص الهندسة الطبية الحيوية دراسة وتطبيق مفاهيم الهندسة في مجال الطب، و في هذه الدورات، سوف تدرس علم وظائف الأعضاء، والميكانيكا الحيوية، والأطراف الصناعية، والمعلوماتية الصحية، والتصوير الطبي، وتصنيع الأجهزة العلاجية .

و تتمتع هذه الدورة التي تبلغ مدتها سنتان بإمكانيات مذهلة للارتقاء بحياتك المهنية إلى المستوى التالي.

ماجستير في الهندسة الكيميائية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية : معايير الأهلية لدورة الماجستير هي نفس شهادة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية،  ستساعدك هذه الدورة على الدخول في صناعة التكنولوجيا الحيوية.

سيتم تسليحها بالمعالجة النهائية ، والكيمياء الحيوية المتقدمة وعلم الأحياء الدقيقة، وتصميم مفاعل المعالجة الحيوية ، وما إلى ذلك.

ماجستير العلوم (ماجستير) في التكنولوجيا الطبية:  تمنح هذه الدورة التي مدتها سنتان القبول للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس، وما يعادلها مع شهادة في العمل المخبري الإكلينيكي.

حيث ستدرس الكيمياء الحيوية المتقدمة، وعلم المناعة، والمعلوماتية الطبية، والتقنيات التحليلية، وتصميم البحوث وتنفيذها في هذه الدورة.

ماجستير في الهندسة في الإلكترونيات الطبية: تقدم العديد من الكليات المشهورة في الهند هذه الدورة بعد التخرج لمدة عامين للطلاب الحاصلين على BE أو BTech أو ما يعادلها، حيث ستعلمك هذه الدورة المعلوماتية الطبية ومعالجة الصور والأجهزة الطبية الحيوية والعلاج الإشعاعي.

ماجستير الهندسة في التكنولوجيا الطبية:

دورة دراسات عليا مدتها سنتان تدعو الطلاب لإكمال BE أو BTech أو ما يعادلها من جامعات معترف بها، ستمنحك هذه الدورة معرفة بالفيزياء المشاركة في الإشعاع ومعالجة الصور وأجهزة الاستشعار الحيوية ومحولات الطاقة.

كما ستتعرف أيضًا على كيفية صنع الأجهزة الطبية الحيوية.

لقد قدمنا ​​لك نبذة مختصرة عن دورات الماجستير المتاحة لك في مجال التكنولوجيا الطبية،  بصرف النظر عن هذه الدورات، يمكنك أيضًا متابعة MTech في التصوير الطبي وتحليل الصور، وماجستير في تكنولوجيا المختبرات الطبية وغيرها.

بغض النظر عن الدورة التي تختارها أو التخصص الذي تحصل عليه، فإن الهندسة الطبية الحيوية ستمنح حياتك المهنية الأجنحة التي تحتاجها للارتقاء.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى