اهتماماتكحياتك

أجمل الأماكن السياحية في قرغيزستان

يتيح لنا السفر إلى قيرغيزستان في آسيا الوسطى بالتعرف على إحدى الوجهات السياحية المعروفة بتاريخها القديم، حيث كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي قبل حصوله على الاستقلال في عام 1991. تحدها كازاخستان في الشمال والصين وطاجيكستان من الجنوب والصين من الشرق وأوزبكستان من الغرب. هي في الغالب مسلمة ومعروفة بتنوعها الثقافي. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

5 أماكن سياحية في قرغيزستان

العاصمة بشكيك

على الرغم من صغر حجم العاصمة، إلا أن بيشكيك من الأماكن التي يجب زيارتها في قيرغيزستان، لأنها مدينة حديثة وخضراء تجمع بين المتاحف والمعارض والأوبرا … هناك، لا تفوت العروض العامة في مكانها “ألا تو” وخصوصا عند غروب الشمس مع العلم أن المكان المذكور هو موقع للأنشطة الرسمية والخاصة بالدولة. بمجرد توقفها على طريق الحرير، أصبحت بيشكيك عاصمة قيرغيزستان ومركزًا ماليًا. وهي تقع على سفوح جبال “تيان شان” المغطاة بالثلوج.

وادي “تشون كيمين”

يشتهر وادي Chon Kemin بجماله الطبيعي الرائع، مع تنوع النباتات والحيوانات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك المشي في منتزه Chon-Kemin الوطني اكتشاف تضاريس مختلفة، من شبه الصحاري إلى الأنهار الجليدية، فضلاً عن رؤية النمور الثلجية والنسور الذهبية. بالإضافة إلى المشي، هناك العديد من الأنشطة في الحديقة بما في ذلك: ركوب الخيل أو الطوف أسفل النهر أو التخييم. في المكان، مدافن قديمة يعود تاريخ بعضها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

بحيرة إيسيك كول

تقع بحيرة إيسيك كول في جبال تيان شان الشمالية، ويعود تاريخها إلى 25 مليون سنة. وهي ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم، ولا تزال دافئة، وتقدم أنشطة سياحية بالجملة، مثل التجديف والتجديف بالكاياك وركوب الخيل على الضفة.

في الصيف، تتراوح درجة حرارة الماء بين 25 و 28 درجة مئوية، مما يغري الاستحمام في مكان محاط بقمم مغطاة بالثلوج. وتجدر الإشارة إلى أن معظم المنتجعات تقع على الشاطئ الشمالي للبحيرة.

كاراكول

تعكس كاراكول ثقافة قيرغيزستان، وهي رابع أكبر مدينة في البلاد، ووجهة شهيرة للتنزه والرحلات والتذوق، مع العديد من المقاهي والمطاعم والأسواق المحلية. ويشمل سوق الحيوانات حيث لا يزال نظام المقايضة شائعًا.

مع ملاحظة أن كاراكول هي المركز الإداري لمقاطعة إيسي كول وقاعدة جيدة لاستكشاف البحيرة، فهي تشتهر ببساتين التفاح، مسجد دونجان الصيني، الذي بناه حرفيون صينيون بدون مسامير، وذلك عام 1920 ومتحف كاراكول التاريخي، المتحف الروسي، النصب الديني الأرثوذكسي ومتحف برزيفالسكي.

جبال تيان شان

أجمل الأماكن السياحية في قرغيزستان

الرحلة إلى جبال تيان شان ممتعة، من أجل المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك رؤيتها، وإمكانيات التخييم الرائعة في المكان، بجوار الأنهار البرية في غابات الصنوبر. هذا هو المكان الذي تقع فيه حديقة Ala Archa الوطنية، على بعد 40 كم من بيشكيك. يُعد المكان مخصصًا لكل من السكان المحليين والسياح، وهو مثالي للنزهات ومراقبة الحياة البرية والمشي لمسافات طويلة في الجبال والمشي في الطبيعة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى