المنوعات

البرلمان السلفادوري يعتمد البيتكوين عملة قانونية

أقر البرلمان السلفادوري يوم الأربعاء على قانون يعلن البيتكوين عملة قانونية في خطوة غير مسبوقة في العالم بدعم من الرئيس نجيب بوكيلي لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

ينص القسم 1 من هذا الحكم على أن “الهدف من القانون هو جعل البتكوين عملة قانونية بلا قيود تتمتع بصلاحية إبراء الدفعات وغير محدودة في أي صفقة”.

من المتوقع أن يعرض هذا القانون على رئيس الجمهورية من أجل التوقيع عليه.

بعد فترة من التراجع والانهيار في سوق العملات المشفرة في مايو الماضي، شهدت الأيام القليلة الأولى من يونيو تغيرات جذرية، تزامنت مع عدد من الأخبار الجيدة التي أعادت الأسهم الخضراء إلى المؤشرات لتتبع حركة العملات المشفرة.

حسب موقع CoinMarketCap المتخصص في تحليل العملات الرقمية، شهدت الأيام السبعة الماضية حتى ظهر يوم الأحد 6 يونيو زيادة كبيرة في نمو أشهر العملات الرقمية؛ بلغ عدد العملات الرقمية المتداولة 10296 عملة، بقيمة سوقية إجمالية قدرها 1645 مليار دولار.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى