الأماكن السياحة في عرعر.. جمال طبيعي

تتمتع عرعر بمناظر طبيعية خلابة و فيها العديد من المنتزهات و الحدائق، و تمتاز السياحة في عرعر بوجود العديد من الأماكن المميزة ذات التاريخ العريق التي تجذب الزوار إلى زيارة البلد باعتبارها واحدة من أفضل الواجهات السياحية في السعودية .

1- وادي عرعر

وادي عرعر

وادي عرعر

يُعرف وادي عرعر بأنه من أقدم الأودية الموجودة في عرعر بالسعودية، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في عرعر، و التي لا يستطيع السائح أن يزور المدينة دون أن يزور هذا الوادي، وعُرف وادي عرعر بهذا الاسم نسبةً إلى أشجار العرعر التي تحيط بالوادي وتمتد في المنطقة.

ويمتاز وادي عرعر بامتداد الأشجار به و وجود السلالم التي تتيح للسياح الاستمتاع بالمنظر الخلاب ولمس المياه الجارفة بالوادي بكل سهولة، لذلك فإن الكثير من السائحين الذين يذهبون كثيراً إلى الوادي يفضلون المشي فيه والاستمتاع بمنظره الهادئ و المريح.

2- وادي بدنة

السياحة في عرعر

يعد وادي بدنة هو ثاني أكبر وادي في محافظ عرعر السعودية، ويقع في الجانب الغربي من المدينة، وتشكل هذا الوادي نتيجة هطول المطار بكميات غزيرة على منطقة عرعر.

ويتميز وادي بدنة بوجود العديد من الدوائر الحجرية الصوانية الصغيرة الواقعة على هضبة تطل على الوادي وهذا المنظر يميز الوادي ويجعله من أشهر المعالم السياحية في المدينة ويجذب الكثير من السائحين للاستمتاع بمنظر الأبنية الصغيرة، ويحيط بالوادي بعض النقوش والزخارف الثمودية على الأحجار والكثير من الأدوات الحجرية الصوانية القديمة التي يُتوقع أنها من العصر الحجري.

3- منتزه عرعر الوطني

السياحة في عرعر

تعد حديقة عرعر من أهم مناطق الجذب السياحي في عرعر، حيث تضم مساحة كبيرة تذهب إليها الأسر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة،

ويغطي الحديقة مساحات خضراء شائعة و شاسعة، مما يجعلها مكان ملائم لقضاء وقت ممتع و رائع للأطفال، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية التي تلائم الأطفال بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى