المنوعات

فيديو: إنهيار بناية سكنية بالمغرب والسبب كارثي.. وشخص أنقد الجميع

إنهيار بناية سكنية بالمغرب والسبب كارثي، أنتشر خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو يصور لحظة انهيار منزل في حي المحمدي بالدار البيضاء بالمغرب، حيث أظهر الفيديو لحظة خروج أحدهم من المنزل والانهيار بعد فترة وجيزة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Roya – رؤيا (@royatv)

حادث دون خسائر

شهد حي المحمدي في درب مولاي الشريف بالدار البيضاء انهيار منزل من ثلاثة طوابق، لكن لم يصب أحد أو يقتل. تصدع أحد جدران المبنى، وقام أحد سكان المبنى بمنع وقوع كارثة بإخبار أسرة مكونة من ثلاثة أفراد أن منزلهم بحاجة إلى الإخلاء على الفور.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فقد تم تصنيف المنزل المنهار على أنه مبنى على وشك الانهيار، وتم اتخاذ قرار بهدمه منذ عام 2017.

فور وقوع الحادث، شكل المسؤولون الأمنيون حاجزًا أمنيًا في المنطقة لتأمين المنطقة المنهارة، ويعتبر درب مولاي الشريف قنبلة اسمنتية، حيث يوجد 112 منزلا معرضة للانهيار،  فيما تعدّ منطقتا التقدّم والكدية أبرز المناطق خطورة.

اقرأ المزيد:

 

كارثة انهيار منزل آخر

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم في منتصف ديسمبر عندما انهارت الواجهة الجانبية لمنزل من طابق واحد وطابقين في مبنى متهدم في منطقة سامارا بشكل جزئي. وتدخلت الجهات المحلية والأمنية ودوائر الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة فور إبلاغها بالحادث. توفي شخصان بجروح في الانهيار، كانا يعيشان في مبنى مجاور للمنزل المعني، بعد وقت قصير من نقلهما إلى مستشفى محمد بوافي المحلي،  قبل أن توافيهما المنية بُعيد ذلك، فيما جرى انتشال جثة شخص ثالث من تحت أنقاض فرن تقليدي متواجد بالطابق الأرضي للبناية المنهارة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى