معلومات تقنية

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر..!! تعمل أدوات PC Cleaner Tools على تحسين أداء الجهاز وتمنع تداخل الأخطاء والفيروسات والبرامج الضارة والمحتويات الأخرى غير المرغوب فيها مع بياناتك الهامة. ينفذ ميزات متعددة. مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وإزالة التسجيل التالف، وتحديد وإزالة الملفات المؤقتة.

مثل الأجهزة الأخرى، يتطلب الكمبيوتر أيضًا عملية إصلاح كاملة بعد مرور بعض الوقت. لأنه عندما تعمل عبر الإنترنت بشكل خاص، يدخل الكثير من المحتوى غير المرغوب فيه إلى جهاز عملك، ويؤدي إلى إبطاء أدائه. يقدم Windows بعض الأدوات المضمنة لمسح المحتوى، لكنه لا يمكنه القيام بذلك بالكامل.

لذا فقد حصلت على مساعدة من أفضل منظف أجهزة الكمبيوتر الشخصي الأصيل للتخلص من هذه الفوضى الزائدة وتحسين أداء الكمبيوتر. برامج متعددة متاحة لهذا الغرض في السوق. نقدم هنا أيضًا قائمة بأفضل منظفات أجهزة الكمبيوتر لتختار منها وتتمتع بجهاز كمبيوتر خالٍ من الفوضى.

أفضل 11 قائمة أدوات نظافة للكمبيوتر الشخصي

  1. ميكانيكي نظام iolo
  2. ريستورو
  3. برنامج Microsoft Total PC Cleaner
  4. CleanMyPC
  5. برنامج Norton Utilities Premium
  6. الماسح اللحاء
  7. متقدمة SystemCare
  8. الدفاع
  9. Ashampoo® WinOptimizer 19
  10. برنامج AVG PC TuneUp
  11. Outbyte PC Repair

1) ميكانيكي نظام Iolo

يسمح لك Iolo بتشغيل التطبيقات عالية الطلب؛ كالألعاب أو التحرير أو البث بمساعدة السرعة المتزايدة تلقائيًا. تعد تقنيات Iolo جنبًا إلى جنب مع 50 أداة هي الحل الأفضل لتنظيف محرك الأقراص الثابتة وإصلاح السجل وتحسين الذاكرة وإلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات ميكانيكي نظام Iolo

  • يحافظ على خصوصيتك وتاريخك على الإنترنت آمنين ومأمونين عن طريق تنظيف 50 ملفًا غير مهم ومسح محفوظات الدردشة.
  • تساعدك الواجهة البسيطة والمرتبة مع سهولة التنقل على تشغيل التطبيق بسهولة.
  • اضغط على “؟” والعثور على كل شيء بوضوح لاستخدامه من إعدادات التطبيق.
  • يقوم خيار فحص الأداء بمسح النظام بأكمله في غضون 20 دقيقة وهو أمر مزعج بعض الشيء، ولكن بعد ذلك يمكنك القيام بمهام التنظيف.
  • تتوفر خطة الاشتراك System Mechanic 49.95 دولارًا، و System Mechanic Pro 69.95 دولارًا، و System Mechanic Ultimate Defense 79.95 دولارًا.

الموقع: https://www.iolo.com/products/system-mechanic/

2) ريستورو

يعد Restoro بنسخة تجريبية مجانية هو الحل الأفضل لجعل جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه عربات التي تجرها الدواب نظيفًا وواضحًا بمساعدة التقنيات المتقدمة. إنه يعمل بسلاسة ويمسح جميع بياناتك الهامة لاستعادة إعدادات النظام والتهديدات الخطيرة الأخرى للبرامج الضارة. عزز أداء Windows عن طريق استبدال ملفاته التالفة.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات Restoro

  • اعكس الضرر الذي لحق بجهازك بمساعدة برنامج إصلاح أجهزة الكمبيوتر الشخصي الحصري من Restoro. سيحل محل جميع ملفات Windows التالفة أو المفقودة التي تنتمي إلى قاعدة البيانات عبر الإنترنت إلى إصدار جديد ويجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستقرًا وآمنًا.
  • يمكنك تغيير كل نظام الملفات وملفات DLL ومفاتيح التسجيل بمساعدة قاعدة بيانات Restoro عبر الإنترنت المحدثة باستمرار.
  • البرنامج المستخدم كأفضل ماسح ضوئي ومحلل للأجهزة.
  • وهو يدعم إصلاحًا يدويًا مجانيًا بوظائف محسنة بما في ذلك إزالة الفيروسات أو برامج التجسس وإصلاح مشكلات Windows.
  • ترخيص خطة الاشتراك 29.95 دولارًا، والاستخدام غير المحدود والدعم 29.95 دولارًا لمدة عام واحد، والترخيص غير المحدود 39.95 دولارًا متاحًا مع إصدار تجريبي مجاني.

الموقع الإلكتروني: https://www.restoro.com https://www.restoro.com/ https://www.restoro.com/https://www.restoro.com/ https://www.restoro.com / https://www.restoro.com/ https://www.restoro.com/

3) برنامج Microsoft Total PC Cleaner

يعد Microsoft Total Cleaner الحل الأفضل لمسح جميع فئات ذاكرة التخزين المؤقت بما في ذلك ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق وذاكرة التخزين المؤقت للبريد وذاكرة التخزين المؤقت للمكتب وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والتنزيلات. تقوم الأداة بمسح جميع المواد غير المرغوب فيها بسرعة كبيرة وتعزز أداء الكمبيوتر ببضع نقرات.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات Microsoft Total PC Cleaner

  • ما عليك سوى تثبيت البرنامج، وتحديد محرك أقراص النظام، وستقوم الأداة بمسحها ضوئيًا بدقة، وتعلن عن جميع الملفات غير الضرورية التي ليست قيد الاستخدام. اضغط على زر “التفاصيل”، وحدد كل الملفات غير المرغوب فيها، وستقوم الأداة بحذفها وإخلاء مساحة جيدة لك لتثبيت بعض الأشياء المهمة.
  • امسح كل الفوضى من مجلد “التنزيلات” من خلال فحص الملفات الجديدة ولكن غير الضرورية.
  • الأداة مجانية وتدعم جميع أنظمة تشغيل Windows بما في ذلك Windows 10.

موقع الويب: https://www.microsoft.com/en-us/p/total-pc-cleaner-free-pc-cleaner/

4) CleanMyPC

يساعدك CleanMyPC على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر عن طريق إحيائه كجهاز جديد. طور MacPaw هذه الأداة الشاملة الكاملة للتخلص من القرص الصلب من المواد غير المرغوب فيها والبرامج الضارة والأخطاء. تكتشف الأداة جميع التداخلات غير الصحيحة وتصلحها وتعطي جهاز الكمبيوتر الخاص بك مظهرًا مثاليًا.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات CleanMyPC

  • إصلاح عناصر التسجيل وإزالة كافة البيانات القديمة من التسجيل. يتوفر إنشاء نسخة احتياطية لسجل Windows بالكامل مما يمكّنك من استعادة السجل إلى الوضع الحالي، إذا كان عليك مواجهة بعض الفشل.
  • يساعدك برنامج إلغاء التثبيت المدمج على إلغاء تثبيت جميع الملفات غير الضرورية في الأعماق وتحسين وظائف الكمبيوتر.
  • قم بتعطيل جميع الملفات غير المرغوب فيها عند بدء التشغيل بمساعدة أسرع عملية تمهيد.
  • يقدم البرنامج نوعين من الاشتراك؛
  1. يتوفر اشتراك لمدة عام بثلاثة خيارات بسعر 39.95 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد، و 59.95 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد، و 89.95 دولارًا أمريكيًا لخمسة أجهزة كمبيوتر.
  2. الشراء لمرة واحدة مع ثلاثة خيارات هي 89.95 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد، و 134.95 دولارًا لجهازين، و 199 دولارًا. 95 لمدة 5 أجهزة كمبيوتر متوفرة.

الموقع: https://macpaw.com/cleanmypc

5) برنامج Norton Utilities Premium

يعمل Norton Utilities Premium على تحسين وقت بدء التشغيل من خلال إصلاح مشكلات الكمبيوتر الشائعة. تعمل عملية التحسين التلقائي على تعزيز المعالجة والذاكرة ومحرك الأقراص الثابتة لتشغيل التطبيقات عالية الطلب مثل الألعاب أو التحرير أو البث.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات برنامج Norton Utilities Premium

  • قم بحماية خصوصيتك على الإنترنت من أي تهديدات ناشئة عبر الإنترنت، وحافظ على أمان معلوماتك الائتمانية بمساعدة برنامج مكافحة الفيروسات
  • يحافظ الوكيل المدمج على أمنك على الإنترنت بأمان من خلال إنشاء أمان على مستوى البنك. قم بتمكين تنزيلات ملف المستعرض المحو وتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تنزيل الملفات غير المرغوب فيها.
  • تجنب الإحباط الناتج عن تباطؤ حالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إصلاح المشكلات الشائعة.
  • يتيح لك التسريع والتحسين التلقائي بنقرة واحدة تحسين أداء جهاز الكمبيوتر عن طريق إزالة محفوظات المستعرض والملفات غير المرغوب فيها.
  • يمكنك شراء خطة الاشتراك 19.99 دولارًا لمدة عام واحد.

الموقع: https://us.norton.com/norton-utilities

 

6) الماسح اللحاء

يوفر Razer Cortex أدوات تحسين أداء غير محدودة مع دعم جميع أنواع Windows 10 و 8 و 7. الأداة متاحة أيضًا لأجهزة Android وتسمح لك بالعثور على ألعاب جديدة للهواتف المحمولة. التطبيق مجاني.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات الماسح اللحاء

  • عيّن تفضيلاتك مثل الألعاب أو البث بمساعدة الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي يدعم خوارزمية التعلم الآلي.
  • لقطات الشاشة ونسخ الملفات احتياطيًا مع خيار الحفظ متاح أيضًا.
  • Gaming Booster هو أفضل عرض يقدمه التطبيق والذي يمنحك أي تحديث جديد من عالم الألعاب، وتحديداً عند انخفاض الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، قام خيار Gaming Deals بتحديث جميع أرخص الألعاب من جميع أنحاء العالم.
  • يقوم منظف النظام المجاني بمسح جميع المواد غير المرغوب فيها التي خلفتها قاذفة الألعاب مثل Steam و GOG و Battle.net وغيرها لتحسين أداء الألعاب.
  • تعمل التقنية الأساسية المتقدمة لوحدة المعالجة المركزية على تحسين أداء الألعاب في الثانية من خلال تمكين وحدة المعالجة المركزية من موازنة الموارد.
  • يمنحك المنظف المجاني مع واجهة بسيطة في الظلام فرصة للعب اللعبة وكسب المال.

الموقع: https://www.razer.com/cortex

7) برنامج Advanced SystemCare

Advanced SystemCare هي أداة بنقرة واحدة لإصلاح وتنظيف وحماية وتحسين سرعة نظام التشغيل الخاص بك. تعد الأداة الاحترافية System Mechanic الحائزة على جوائز والتي تم تنزيلها حوالي 250 مليون عملية آمنة ومأمونة بنسبة 100٪ بدون برامج إعلانية أو برامج تجسس أو أخطاء.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات SystemCare المتقدمة

  • الأداة تأخذ نفسًا جديدًا لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إدارة عناصر بدء التشغيل بطريقة سريعة.
  • تسريع الاتصال بالإنترنت عن طريق تحسين إعدادات المتصفح.
  • يساعدك وضع AI مع خطة مخصصة على اكتشاف الأخطاء والخردة وبقايا تطبيقات الطرف الثالث أو المستعرض، وإصلاحها بشكل أسرع وتوفير وقتك.
  • توفر الأداة ثلاثة أنواع من الحماية؛ حماية النظام وحماية المتصفح وحماية البيانات الخاصة. تعمل هذه الخيارات مع الحماية الشاملة على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج التجسس وعمليات التصيد الاحتيالي وهجمات التنقيب عن العملات المشفرة ورسائل البريد الإلكتروني غير الموثوق بها والصفحة الرئيسية وتعديلات محرك البحث والإعلانات المزعجة والاتصال غير القانوني بمعلوماتك الشخصية وسرقة بصمات الأصابع الرقمية وغيرها من التهديدات عبر الإنترنت .
  • تحقق من أداء أجهزة الكمبيوتر؛ استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية والقرص، ودرجة حرارة اللوحة الرئيسية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، وسرعة المروحة بمساعدة خيار مراقبة الأداء في الوقت الفعلي، وتعزيز قوة المعالجة.
  • يمكنك شراء خطة الاشتراك 19.99 دولارًا لثلاثة أجهزة كمبيوتر.

الموقع الإلكتروني: https://www.iobit.com/en/advancedsystemcarefree.php

8) الدفاع

يوفر Defencebyte مع خيار الإصدار التجريبي المجاني تقنيات شاملة لتحليل مواطن الخلل في أنظمة التشغيل بالإضافة إلى أعطال التسجيل. قم بإنشاء بيئة رقمية ومنع وصول برامج الفدية إلى البيانات الهامة وأجهزة النظام. بالإضافة إلى ذلك، يزيل الملفات غير المرغوب فيها ويحافظ على الأداء الأمثل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات Defencebyte

  • ينبه حول حذف الملفات وكذلك استبدال وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي.
  • يمكن بسهولة اكتشاف التسجيل القديم من برامج التشغيل السابقة ومفاتيح التسجيل غير الصالحة والبرامج غير المفيدة وإدخالات تطبيقات إلغاء التثبيت وغيرها من المواد غير الضرورية في غضون نقرات قليلة.
  • يمكّنك حل الكل في واحد من زيادة السرعة وإزالة أخطاء التسجيل والمستعرض وإلغاء تثبيت البرامج غير المرغوب فيها بنقرة واحدة.
  • يتيح لك خيار الجدول الزمني للمسح إعداد أوقات الفحص والشعور بالاسترخاء، وستقوم الميزة بمراقبة نظام التشغيل أو مسحه ضوئيًا من وقت لآخر وتحسين الأداء عن طريق إزالة البرامج الضارة أو الأخطاء في الوقت المحدد.
  • يوفر البرنامج بعد الفحص رسمًا بيانيًا تفصيليًا للمساحة المستخدمة والوضوح لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي.
  • يمكنك شراء خطة اشتراك بقيمة 38.95 دولارًا لجهاز كمبيوتر واحد، و 78.95 دولارًا لثلاثة أجهزة كمبيوتر، و 11.95 دولارًا مقابل 5 أجهزة كمبيوتر بالإضافة إلى تجربة مجانية.

الموقع: https://www.defencebyte.com/

9) Ashampoo® WinOptimizer 19

Ashampoo WinOptimizer 19 هو حل ضبط ومنظف تلقائي لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستقرًا وسريعًا ومحميًا. الحزمة الكاملة تحتوي على 37 وحدة قوية للصيانة وحماية الخصوصية وتحليل النظام.

ميزات Ashampoo WinOptimizer 19

  • مدير الخصوصية مع 10 وحدات قوية تحافظ على بياناتك الخاصة في أمان تام. بالإضافة إلى ذلك، استرجع خصوصية نظامك بمساعدة 73 من إعدادات النظام الهامة، واحصل على الحماية لجميع الأجهزة الخاصة بك ضد التطبيقات الفضوليّة ومكونات Windows.
  •  قم بتمكين ميزة Auto-Clean لإزالة جميع التطبيقات غير المرغوب فيها أو غير الضرورية بمجرد إغلاق المتصفح أو أي برنامج آخر.
  • يتيح لك خيار Live-Tuner ضبط أولويات العملية. يمكنك تخصيصه يدويًا. سيؤدي ذلك إلى إيقاف جميع العمليات غير الضرورية أثناء لعبك وتعزيز أداء الألعاب.
  • قم بشراء خطة الاشتراك 14.99 دولارًا لـ 10 أجهزة كمبيوتر. إنها للدفع غير التجاري لمرة واحدة.

الموقع: https://www.ashampoo.com/en-us/winoptimizer

10) AVG PC TuneUp

يوفر AVG PC TuneUp صيانة تلقائية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك المتعب بسبب الأخطاء والأعطال والتجميد. يساعد وضع Turbo وإلغاء التجزئة الثابت في تحميل الصفحات وملفات الوسائط المتعددة على الإنترنت بشكل أسرع. تحقق من البرامج مثل Java و VLC و Skype وقم بتحديثها إلى أحدث إصدار لها.

أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر
أفضل 11 أداة لتنظيف أجهزة الكمبيوتر

ميزات AVG PC TuneUp

  • تحتوي النافذة الرئيسية على عدة علامات تبويب؛ الحالة والتوصيات، واكتساب مساحة على القرص، وتخصيص النافذة وما إلى ذلك. تكتشف الصيانة بنقرة واحدة المناطق المعيبة الرئيسية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط بنقرة واحدة إصلاح الأخطاء بسلاسة.
  • تُستخدم تقنية وضع السكون لوضع برامج تخزين الذاكرة في وضع السكون وإيقاظها وقت الحاجة.
  • يساعد برنامج إلغاء التثبيت المدمج في التخلص من blotware عن طريق اكتشافها ثم إلغاء تثبيتها.
  • قم بتقليل استهلاك الطاقة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتبسيط استخدام البطارية، وتسريع أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تقدم الأداة مع عملية التنزيل المجانية خطة اشتراك 49.99 دولارًا لمدة عام واحد.

الموقع: https://www.avg.com/en-ww/avg-pctuneup

11) Outbyte PC Repair

Outbyte PC Repair هي أداة إصلاح شاملة تم تطويرها خصيصًا لمعالجة عدة أنواع من مشكلات الكمبيوتر وتنظيف القرص الصلب؛ تحسين الخصوصية وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Outbyte PC Repair

  • إنه يعمل بطريقة متسلسلة، أولاً يقرأ مواصفات الأجهزة، وينشئ تقريرًا كاملاً يسمى “الحالة”، ويتضمن التقرير السرعة، ووقت التحميل، واستخدام الذاكرة، وسرعة SSD، والمساحة الخالية للتخزين. تقوم الأداة بإنشاء قائمة من الاقتراحات لتجنب أخطاء هذه الأنواع وتحسين الأداء.
  • تحافظ الأداة على خصوصيتك عبر الإنترنت آمنة عن طريق إزالة جميع أنشطتك عبر الإنترنت من سجل المتصفح، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التغلب على الوضع البطيء لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إزالة مواقع الويب السيئة التي تزورها من سجل المتصفح الخاص بك.
  • يمكنه إزالة إدخالات التسجيل الخاطئة من قاعدة البيانات الخاصة بك، وتحسين إعدادات النظام.
  • يقدم خطة اشتراك بقيمة 29.95 دولارًا مع 7 أيام مجانًا.

الموقع: https://outbyte.com/

أسئلة وأجوبة

ما هي عملية إصلاح جهاز الكمبيوتر؟

عليك اتباع الخطوات المحددة
1. انقر على مفتاح Windows
2. اضغط على مفتاح “Enter” بعد كتابة “تغيير إعدادات الكمبيوتر”
3. حدد خيار “التحديث والاسترداد” من الجانب الأيسر للإعدادات
4. انقر على ” زر إعادة التشغيل الآن “من الجانب الأيمن
5. سيتم فتح نافذة جديدة، انقر فوق” استكشاف الأخطاء وإصلاحها، والخيارات المتقدمة، ثم إصلاح بدء التشغيل التالي “

ما هو منظف الكمبيوتر؟

PC Cleaner هو برنامج لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت، والقضاء على إدخالات التسجيل الخاطئة، وتحديد موقع وكذلك إزالة الملفات المؤقتة.

كيف يمكن أن تؤثر الملفات غير المرغوب فيها على جهاز الكمبيوتر؟

الملفات غير المرغوب فيها هي عدد كبير من الملفات غير الضرورية التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج آخر على جهاز الكمبيوتر. لا يمكن إزالتها بعد استخدامها وتتسبب في تلف كبير في النظام وإبطاء سرعته. علاوة على ذلك، احتلت هذه الملفات مساحة تخزين كبيرة.

هل منظف الكمبيوتر فعال أم لا؟

نعم؛ في معظم الحالات، يعد المنظف هو الخيار الأفضل لتحسين السرعة والذاكرة ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. يساعد في تحديد الأخطاء وبرامج التجسس والبرامج الضارة ويوفر عملية كاملة لحذفها والتغلب على وضع التباطؤ لجهاز الكمبيوتر.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى