المنوعات

أفضل النصائح لاستحمام الكلاب

أهلا وسهلا زوارنا الكرام في مقال جديد بعنوان، أفضل النصائح لاستحمام الكلاب إذا كنت ترى أشخاصًا ينظفون الكلاب في المسلسلات، في أغلب الأحيان يبدو الطقس ممتعًا لكل المعنيين، في الواقع لا يعد الاستحمام للكلب تجربة إيجابية وممتعة، في الحقيقة لا تمنع الكلاب في أن تكون قذرة ولا تمنع العديد من الكلاب في القتال إذا ظنوا أن ذلك سيساعدهم على الخروج من الحمام عندما ترى الفنان الذي تحبه وهو يلاحق كلبًا مغطى بالصابون، قد يبدو الأمر مضحكًا وممتعًا، لكن الاستمتاع يكون أقل بكثير عندما تنظيف الكلب بنفسك، ويمكنك الاستمتاع عندما يحاربك كلبك ويختبئ بعيدًا عنك قدر المستطاع للهروب من الاستحمام.

أفضل النصائح لاستحمام الكلاب

  1. اربط الحمام بشيء يعشقه الكلب

يعتبر ربط الحمام بشيء يعشقه الكلب إحدى الخطوات الرئيسية لجعل الكلب يعشق الاستحمام، بمعنى آخر كافئ الكلب مقابل الاستحمام، أعطه ألعابًا كلما تصرف بشكل جيد أثناء الاستحمام، وحاول استعمال المشاعر لجلب الكلب إلى المرحاض، ويوصى ببدء عملية الحمام من خلال تعويد كلبك على قضاء الوقت في الحوض عندما يكون فارغًا ولا يوجد ماء وقضاء الوقت فيه ومنحه الهدايا والألعاب، ثم إضافة الماء الساخن إلى الحوض.

من الضروري جدًا تكرار هذه الخطوات، حتى تكتشف أن الكلب معتاد على قضاء الوقت في المرحاض ولا يخشى، مثلاً إذا كان لديك حمام للكلاب أو مكان مخصص يستحم فيه الكلب، اجعلهم يأتون إليك ووفر لهم هدايا في كل مرة يطيعونك فيها ويستحمون، فلن يأتوا بدون هدايا أو مكافآت مالية.

2. حماية الأذن

الحذر ضروري جدًا لتفادي دخول الماء في أذني الكلب أثناء الاستحمام، فهو ليس فقط مزعجًا لهم، ولكنه قد يسبب مشكلات صحية لأذن الكلب، إذا لم يكن الكلب قلقًا ويسمح لك بتنظيفه، ضع كرات قطنية في أذني الكلب إذا كنت لا تستطيع بذل جهدك لمنع دخول الماء في أذني الكلب.

3. ابدأ بالأصغر

إذا كنت تملك جرو، ابدأ في تحميمه في أسرع وقت، لأن التجربة سوف تكون أبسط بكثير عندما تكون الكلاب صغار لأن الكلاب الصغيرة لن يكون لها ذكريات سيئة عن عملية الاستحمام وهذا يأتي من اعتياد الكلاب عليها منذ سن مبكرة.

4. استعمل الشامبو المناسب

اختيار الشامبو الخاطئ والذي يسبب له عدم الراحة أو جفاف الجلد هو الطريقة الوحيدة لجعل الاستحمام غير مرغوب فيه للكلب، وينصح المربون باستعمال صابون لطيف ينظف ويزيل الروائح الكريهة دون إزالة الزيوت المهمة، أحسن طريقة للتأكد من حصولك على الشامبو الملائم للكلب؟ وهو  زيارة طبيبك البيطري.

5. ابدأ من العنق إلى الأسفل

إن المحافظة على أذني كلبك امنة من وصول الماء إليهما ليس الهدف فقط ولكن عينيه وفمه أيضاً، كيف تقوم بذلك؟ تبدأ في الاستحمام من العنق إلى أسفل يمكنك فعل ذلك بكأس لتبليل الكلب أو بزجاجة رذاذ، يمكن الحصول على مرشات مخصصة لاستحمام الكلاب ويجب أيضًا استعمال منشفة مبللة.

6. التجفيف المناسب

يبدأ تجفيف الكلب بدعك الكلب وغسله تمامًا بالصابون وعند الانتهاء تبدأ في دعك الكلب جيدًا ويمكن وضعه في القفص الخاص به حتى ينشف، ولكن احرص على درجة حرارته قبل استخدامه مع الكلب حتى لا تحرق جلد الكلب اتركه ينشف ولكن افحصه كل بضع دقائق لضمان أن الكلب يشعر بالراحة، يمكن جعل الاستحمام فرصة عظيمة للتواصل ومشاركة المحبة  بينك وبين كلبك، وعليك أن تتحلى بالصبر.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى