صحة المرأة

أبرز فوائد حبوب منع الحمل.. فوائد غير متوقعة

تم إنتاج حبوب منع الحمل منذ أكثر من 50 عامًا وعلى الرغم من أنها تستخدم بشكل شائع لمنع الحمل، إلا أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل الأطباء يصفونها، والحقيقة هي أن هذه الحبوب لها مجموعة من الفوائد غير المتوقعة التي يجهلها العديد من النساء، من ضمنها علاج أعراض الأمراض المنهكة و القضاء على مشاكل الجلد، ومنع تساقط الشعر، وتوازن الهرمونات وربما تحسين جودة و كفاءة الحياة بطرق مختلفة.

فيما يلي أهم الفوائد غير المتوقعة لحبوب منع الحمل:

تساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب
أكد طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك الدكتور غاري غولدنبرغ أن حبوب منع الحمل تفيد الفتيات اللواتي يبحثن عن حلول لحب الشباب، وأن هناك في الواقع العديد من الدراسات التي أوضحت ان حبوب منع الحمل تقلل بشكل كبير من فرصة الاصابة بحب الشباب.

تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان

تساهم حبوب منع الحمل في تقليل فرصة الاصابة بأمراض السرطان وخاصة اذا تم تناولها بشكل منتظم، وقالت الدكتورة سال نادكارني طبيبة الباطنة في لوس أنجلوس، إن الحبوب تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض وبطانة الرحم، خاصة مع تقدم المرأة في العمر، حيث ثبت أن استهلاكها يحد من سماكة جدار الرحم، وبالتالي يقلل من فرص نمو وانتشار الخلايا السرطانية وتحولها إلى سرطانات خبيثة.

تساعد في إطالة الشعر عند بعض النساء
أشادت الدكتورة روبن إيفانز، طبيبة الأمراض الجلدية في ستامفورد بولاية كونيتيكت بفاعلية حبوب منع الحمل في منع تساقط الشعر التي تنتج من بعض الامراض مثل مرض الثعلبة.

تساعد في تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض
أوضح الأطباء أن حبوب منع الحمل يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض الناجمة عن متلازمة تكيس المبايض، لكنها لا تمنع أو تعالج هذه الأعراض بشكل تام.

تقلل من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية
تساعد حبوب منع الحمل في تقليل الالم المصاحبة للدورة الشهرية وخاصة اذا كانت هذه الآلام ناتجة عن خلل هرموني حاد أو مشكلة التهاب بطانة الرحم.

تقي من مرض التهاب الحوض
أشار الأطباء إلى فعالية حبوب منع الحمل في تحسين فرص علاج هذا المرض فعليًا، مع العلم أن هناك القليل من الدراسات البحثية التي تثبت ذلك بالأدلة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى