تكنولوجيا

سعر ومواصفات جهاز الألعاب Steam Deck

كشفت شركة Valve النقاب عن جهاز الألعاب المحمولة الجديد Steam Deck Steam Deck، والذي من المتوقع إطلاقه في الأسواق العالمية هذا العام، ويأتي جهاز الألعاب المحمولة Steam Deck بتصميم مشابه لـ Nintendo Switch، لكن حجمه أصغر قليلاً، و تدعمها الشركة بالقدرة على تشغيل ألعاب الكمبيوتر بكفاءة عالية.

وفقًا لتقرير صادر عن gizmochina، يأتي جهاز الألعاب المحمول Steam Deck الجديد من Valve مزودًا بشاشة LCD مقاس 7 بوصات، وستكون دقتها 1280 × 800 بكسل، بتردد 60 هرتز وسطوع شاشة 400 شمعة.

يدعم Valve جهاز الألعاب المتوقع بمعالج خاص من AMD، والذي سيكون معالج رباعي النواة مع معالج رسوميات AMD RDNA 2 آخر ثماني النوى و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5.

يأتي Steam Deck بثلاث نكهات من حيث السعة التخزينية: 64 ، 256، و 512 جيجابايت، بينما تدعم الشركة الجهاز بفتحة بطاقة ذاكرة MicroSD خارجية، مما يمنح المستخدم أداءً أفضل مقارنةً بـ Nintendo Switch، ويسمح بذلك للعب أقوى الألعاب.

تسعى الشركة ووفقًا للتقرير، لتوفير مكتبة ألعاب Steam شاملة تتيح اللعب من خلال الجهاز أثناء التنقل، كل ذلك يضيف إلى دعم الجهاز لتقنية Wi-Fi و Bluetooth 5، بالإضافة إلى إمكانية توصيلها إلى أي جهاز آخر مزود بتقنية Bluetooth، مثل سماعات الرأس “AirPods Pro” وغيرها، يمكن أيضًا توصيله بشاشة خارجية تصل إلى 8K @ 60Hz، أو 4K @ 120Hz، لممارسة الألعاب في المنزل. يمكن للمستخدم أيضًا توصيل جهاز ألعاب Steam Deck بلوحة مفاتيح وماوس، إذا كنت ترغب في استخدامه كجهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى وجود منفذ سماعة رأس تقليدي 3.5 ملم، ويتم شحن الجهاز عبر USB Type-C منفذ بسعة 45 واط حيث أنه يأتي ببطارية تعمل من ساعتين إلى 8 ساعات من التشغيل المتواصل دون الحاجة إلى إعادة شحنها.

وحول السعر المتوقع لجهاز الألعاب الجديد، توقع التقرير أن يأتي الإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 64 جيجا eMMC، ويأتي الجهاز مع مجلد مرفق به بسعر 399 دولارًا أمريكيًا، بينما سيكون للجهاز سعة تخزينية 256 جيجا مع محفظة وحزمة خاصة لملف تعريف المستخدم على Steam بسعر 529 دولار.

بالنسبة للنسخة ذات السعة التخزينية 512 جيجا، فيجب أن تأتي مع علبة خاصة وطبقة من الزجاج العاكس على شاشة الجهاز، بالإضافة إلى ميزات أخرى مقابل 649 دولارًا، والجهاز متوفر الآن في الولايات المتحدة للحجز مقابل 5 دولارات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى