تكنولوجيا

مواصفات هاتف Android 13 الجديد

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق نسخة تجريبية من نظام أندرويد 13 ، بهدف الكشف عن إصدارات أخرى من النظام الجديد في النصف الثاني من هذا العام.

وفقًا للخبراء ، فإن الإصدار التجريبي الجديد من Android 13 مصمم خصيصًا للمطورين والمبرمجين ، ولن يظهر تلقائيًا على أجهزتهم ، لكن سيتعين عليهم تنزيله يدويًا عبر مواقع Google الخاصة واستخدامه مع هواتف Pixel الذكية.

وأشار الخبراء إلى أن الإصدار الجديد من النظام لا يجلب تغييرات بصرية كبيرة من حيث مظهر واجهات التشغيل مقارنة بإصدارات Android 12 ، ولكن أهم التغييرات التي أتاحت للمستخدم إنشاء خلفيات أيقونات التطبيق شبه شفاف ومتشابه في اللون مع خلفية تشغيل الواجهات المستخدمة في الهاتف.

حرص مبرمجو Google أثناء تطوير Android 13 على حماية خصوصية بيانات المستخدم بشكل كبير ، لأن مستخدم هذا النظام سيكون قادرًا على اختيار البيانات التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها بشكل انتقائي ، أي أنه سيحدد بدقة لكل تطبيق القدرة للوصول إلى الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل أو أي محتوى آخر على الجهاز.

مع Android الجديد ، سيتمكن مالكو الهواتف أيضًا من الحصول على قوائم مفصلة بشبكات Wi-Fi القريبة واستخدامها ، دون السماح لمشغلي هذه الشبكات بتحديد موقع هواتفهم.

المصدر: فيستي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى