نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها

يعرض لك موقع جمال المرأة في هذا المقال نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها، حيث يعد الطلاق من أبغض الحلال الى الله، وهو انفصال الزوجين عن بعضهم البعض، وتم تعريفه من قبل علماء الفقه على أنه حل عقد النكاح بلفظ صريح أو كناية مع النية، فعند حدوث الطلاق تتفكك الأسرة ويفقد كلا الزوجين تفاصيل حياتهم، وليس ذلك فقط، بل أن الطلاق أخر محطات قطار الزوج، ويحدث نتيجة كثرة المشاكل والخلافات في العلاقة الزوجية، تابع المقال لتتعرف على أهم النصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها.

نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها
نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها

أسباب الطلاق بين الزوجين

هناك عدد من الأسباب الكامنة وراء طلاق الزوجين، ففي معظم الأوقات يكون الطلاق مشكلة كبيرة، وفي أوقات أخرى يكون حل للمشاكل الناشئة بين الزوجين، ويعود بالفائدة على الزوجين بشكل خاص، وعلى المجتمع بشكل عام، واليك أهم الاسباب التي تؤدي الى وقوع الطلاق بين الزوجين :

اختلاف الأولويات

في بعض الأوقات تكون أولويات الزوج مختلفة عن أولويات الزوجة، فيجب مناقشة هذه الأولويات خلال مرحلة الخطوبة، ومعرفة النقاط المشتركة بينهم، وتزداد الخلافات اذا كان تفكير الزوج مختلف تماما عن تفكير الزوجة، ونتيجة لذلك سيشعرون بالغربة فيما بينهم، وسيطلبون الطلاق والانفصال.

العنف

يعد العنف من أهم الاسباب التي تكمن وراء الطلاق، حيث تنتزع المحبة والاحترام بين الزوجين بسبب الأفعال العدوانية العنفوانية التي يقوم بها الزوح، وهنا نقصد جميع أنواع العنف سواء كان عنف لفظي مثل الشتم والسب والسخرية والنقد، أو عنف جسدي مثل الضرب فيكون الحل الأفضل لهم الطلاق والانفصال.

تدخل الأهالي بالأزواج

يتدخل الأهالي بحياة الزوجين الخاصة، وهنا نقصد أهل الزوج أو أهل الزوجة، فتدخلهم في كل كبيرة وصغيرة تحصل بين الزوجين، سيؤدي الى زيادة حدوث المشاكل، ونتيجة لهذا سيحصل الطلاق وتتفكك الأسرة.

نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها
نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها

التقصير في أداء الواجبات

قد يقصر الزوج أو الزوجة بالمسؤوليات الواقعة على عاتقهم، ولا يقومون بأدائها على أكمل وجه، فمثلا يجب أن تهتم الزوجة بزوجها وبيتها وأطفالها، أما الزوج فيجب أن ينفق على بيته وزوجته وأطفاله، ويؤدي حدوث تقصير في هذه الواجبات الى نشوب الخلافات والمشاكل، ويلوم كل منهما الأخر، وسيصل بينهم الأمر الى الطلاق.

قلة الحديث

قلة الحديث بين الزوجين، وعدم القدرة على فهم كلاهما الأخر، سيؤدي الى صعوبة التأقلم والعيش في بيت واحد، وسيعاني الزوجين من الوحدة، ومعظم الحالات انتهت بالطلاق.

الخيانة

خيانة أحد الزوجين من أقوى الضربات، وتؤدي حتما الى تفكك الأسرة وهدمها وتزعزع استقرارها، فالعلاقة الزوجية الصحيحة والناجحة تبنى على الثقة المتبادلة بين الأزواج، وتبنى على الاخلاص والصدق أيضا، وقد يغفر الشريكين جيمع الأخطاء المرتكبة الا الخيانة يصعب غفرانها، فالحل الامثل هنا الطلاق، وان لم يحدث طلاق ستتحول حياتهم الى ظلام دامس.

الروتين القاتل

فعل نفس الأشياء يوميا، يؤدي الى الملل، فيجب فعل اشياء جديدة كل يوم، أو كل فترة والأخرى، لتجنب شعور الملل الذي سيؤدي الى الطلاق في معظم الأوقات.

نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها
نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها

أهم النصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها

اذا كنتي تفكري بالطلاق والانفصال عن زوجك، اليك أهم النصائح التي يمكن أن تساعدك وتجعلك تعدلي عن طلب الطلاق، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :

  • فكري في مصير أطفالك بعد الطلاق، وفكري في مستقبلهم، وضعي مصلحتهم الشخصية بين عينيكي، فالأطفال هم الضحية من قضية الطلاق، وهم الذين سيتضررون.
  • اخرجي الطاقة السلبية من بيتك، وذلك لأنها السبب الرئيسي في تشويش أفكارك.
  • خططي بشكل دقيق ومنظم، قبل الاقبال على خطوة كهذه.
  • أصبري وأدعي الله كثيرا.
  • أصلحي زوجك وجدي كافة الطرق التي يمكن من خلالها حل المشاكل الزوجية، وابتعدي تماما عن التفكير بالطلاق.
  • تحدثي مع صديقتك أو شخص قريب على قلبك، وخدي رأيه بفكرة الطلاق.
  • قومي بالتفكير في الأسباب الكامنة وراء الطلاق يوميا ولمدة اسبوعين، حيث يؤدي كثرة التفكير الى عدم الشعور بتأنيب ضمير.
  • من اهم النصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها، الامتناع عن التواصل مع الزوج لمدة شهر على الأقل، وعدم محادثته أبدا، فالبعد يعزز من الشوق والحنين، ويجعل الزوجة متسامحة أكثر من قبل.
  • حاولي السفر الى مكان بعيد، لكي تستعيدي راحة بالك التي سلبت منك.

متى تندم المطلقة على طلب الطلاق؟

متى تندم المطلقة على طلب الطلاق؟ يسيطر الندم على الشخص عندما يقوم بفعل شيء غير صحيح، وقد يسيطر على الزوجة عندما تطلب الطلاق من زوجها وشريك حياتها التي أفنت حياتها معه.

فقد تندم المرأة بعد طلب الطلاق بسبب عدم وجود مصدر كافي للدخل، اذ أن هذا الأمر يجعلها تندم وتتخبط بشكل كبير.

الشعور بعدم الاستقرار في الحياة الجديدة التي قررت الخوض فيها.

متى تندم المطلقة على طلب الطلاق؟ تندم عند اشتياقها للحياة القديمة التي كانت تعيش فيها من قبل.

الاحتياج العاطفي يجعلها تندم كثيرا وخاصة اذا كانت هناك قصة حب جمعتهم مع بعضهم.

تندم المرأة عندما تشعر بأنها بحاجة شديدة الى وجود أب حنون يقف الى جانب اطفالها، ويوفر لهم كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

متى يحق للمرأة طلب الطلاق؟

وضع الاسلام شروط لطلب المرأة الطلاق ومن اهم هذه الشروط ما يلي:

  • يحق للمرأة الطلاق اذا تعرضت للضرر النفسي، حيث ينشأ هذه الضرر بسبب كثرة المشاكل بين الزوجين، ويؤثر بشكل كبير على بيت الزوجية ويؤدي الى تفككه وانهياره.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق في حال تعرضت للأذى الجسدي أو الأذى المعنوي.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق اذا كان زوجها يقوم بفعل الفواحش والأمور التي تغضب ربها.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق إذا كانت لا تستطيع العيش مع زوجها نتيجة عدة أسباب على سبيل المثال يعاني من مرض ما، أو لا غير قادر على الانجاب، وغيرها من الأسباب الأخرى.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق اذا كان زوجها غير قادر على الانفاق عليها وعلى اطفالها.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق اذا كان زوجها يغيب عنها لفترات طويلة من الزمن، ولا يقضي الوقت مع زوجته واطفاله.
  • يحق للمرأة طلب الطلاق اذا كان زوجها يعاني من مرض ما على سبيل المثال البرص او الجنون او غيره.

وبهذا سيدتي نكون قد انتهينا من المقال بعدما أوضحنا الأسباب التي تؤدي الى الطلاق، وقدمنا أيضا نصائح للزوجة التي تطلب الطلاق من زوجها، مهما كانت الحالة التي تمرين بها، ومهما حدث من خلاف، ابتعدي عن التفكير بالطلاق، لتجنب هدم الاسرة وتدمير حياة الأطفال، فكري بحلول أكثر واقعية، شاركي المقال مع اصدقائك لكي تعم الفائدة على الجميع، لا تنسى الاشتراك في موقعنا ليصلك كل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى