المنوعات

ما هي عقوبة كيندا الرحاحلة فتاة إربد الأردنية التي قتلت 3 من عائلتها؟

ما هي عقوبة كيندا الرحاحلة فتاة إربد الأردنية، تعرف على عقوبة جريمة فتاة قاصر قتلت ثلاثة من أفراد عائلتها في إربد الأردن، بعد اكتشاف السبب الحقيقي وراء مقتل فتاة اربد القاصر والبالغة 17 عام لـ 3 أفراد من أسرتها وإصابة أثنين بحالة خطرة بسلاح ناري وساطور.

يرغب الكثير من الأردنيين في معرفة العقوبات التي تنطبق على الفتاة القاصر، خاصة وأن الجريمة تنطوي على أمور جنائية، ويريد الكثير من المواطنين والناشطين معرفة تفاصيل القانون والعقوبة التي تنطبق عليها.

تعرف على المزيد حول عقوبات القتل العمد في القانون الأردني وما هي عقوبة السجن للحق العام في القتل العمد لفتاة من إربد، فتاة أردنية قتلت ثلاثة من أفراد عائلتها بسلاح ناري وساطور في جريمة إربد البشعة .

سيناريوهات عقوبة الفتاة الأردنية التي قتلت 3 من عائلتها

أثار مقتل الفتاة الأردنية كيندا عبد الله محمد الرحاحلة، 17 عاما اسرتها، العديد من التساؤلات حول العقوبة على هذه الجريمة النكراء بعد أن تبين أن الفتاة استخدمت سلاحا ناريا ومنجل.

ومؤخرا تم الكشف عن أنها طاردت شقيقها الثالث من المنزل بالسلاح وأن حالته حرجة. أكد د. عادل الأعظم محامي جرائم كبرى أن هناك ثلاثة سيناريوهات قد تعتمدها النيابة فيما يتعلق بالملاحقة.

وقال العزام إن العقوبة يمكن أن تتراوح من سبع إلى عشر سنوات إذا قرر الادعاء أن الجريمة متعمدة، مما يعني أن هناك لحظة غضب بسبب قضية أو سبب معين.

تخفيف العقوبات في حالة فقد وريث المجني عليه حقوقه المعنوية. ويشير إلى أن السيناريو الثاني هو عندما تكون الجريمة متعمدة، أي مع سبق الإصرار، وتكون العقوبة في هذه الحالة أعلى ويمكن الوصول إلى عقوبة بالسجن من 12 إلى 15 عامًا.

وقال العزام إنه في السيناريو الثالث كانت الجريمة (سبب الوفاة) نتيجة العبث بالسلاح، وهو ما يعد جنحة،  وتصل عقوبتها إلى 6 أشهر سجن أو أقل، وفقا لتكييف المحكمة.

وشدد على أن النيابة يجب أن تتحقق من السلوك العقلي للفتاة، وإذا كان هناك سبب صحي مثل مرض، يجب تكييف القضية للوصول إلى الحكم.

تُعرِّف الشريعة الإسلامية القتل في الإسلام على أنه قتل شخص آخر لأسباب شخصية (بخلاف الدفاع عن النفس)، ويُعرَّف هذا الشخص على أنه قاتل وفقًا للشريعة الإسلامية. بمعنى آخر، إذا قتل المرء آخر لأسباب شخصية، فعليه أن يرتكب جريمة قتل في المقابل، وهو من كبائر الإثم في الإسلام قد يُعاقب القاتل بالإعدام (القصاص) أو السجن المؤبد (السجن).

قصة جريمة إربد في الأردن

أفادت مصادر بالأمن العام الأردني، أن فتاة أردنية تبلغ من العمر 17 عاماً، اسمها “كيندا”، طالبة في الثانوية، تعاني من مرض عقلي. قتلت ثلاثة من أفراد عائلتها والدها وشقيقاها، في إطلاق نار في إربد ليلة الأربعاء الماضي. وأمس الخميس، أطلقت فتاة من إربد عدة رصاصات من بندقية التي استخدمت في مطاردة عائلتها، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الأردنية.

من هي فتاة إربد الأردنية التي قتلت عائلتها؟

على وجه الخصوص، بدأ التحقيق في سبب مقتل كيندا عبد الله محمد الرحاحلة بعد حالة من الذعر واسعة النطاق بين الناس في محافظة الأردن وأجزاء أخرى من الدول العربية المجاورة. دولة.

تفاصيل جريمة إربد في الاردن

إليكم تفاصيل قصة الفتاة التي قتلت عائلتها في إربد بالأردن. صدمت شوارع الأردن عندما قتلت شابة ثلاثة من أفراد عائلتها بمسدس وأصابت اثنين آخرين. وقال متحدث باسم ديوان الأمن العام في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، إن إدارة شرطة محافظة إربد تلقت الاتصال بالحادث.

من هي فتاة اربد الاردنية

نتحدث اليوم عن حادث مروع وفظيع وهو لفتاه اردنيه تحت سن 17  عام، والتي قد ارتكبت جريمة من الصعب ان تصدق لفتاة من هذا العمر، وذلك لأنها قد قامت بجريمة فقد قمت بإطلاق النار على أفراد عائلتها والذى قد أدى إلى مقتل ثلاثة من أفرادها، وأصيب اثنين، وقد تم وصف هذه الجريمة بأنها من أبشع الجرائم التي حدثت على مدار التاريخ، والذي أصاب الشعب الاردني بالذعر وكانت بالنسبة لهم صدمة كبيرة.

فقط استطاعت هذه الجريمة أن تهز الميادين الأردنية  وقد كشفت لنا هذه الحادث المأساوي العديد من الأمور والتي منها غياب الوعي وفقدان لدور الأسرة  الذي يربي وينشأ أجيال لديها قيم ودين.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى