المنوعات

من هو النقيب غيث قاسم خليل رحاحلة ويكيبيديا؟

من هو النقيب غيث قاسم خليل رحاحلة ويكيبيديا؟ فقد شهد الشارع الأردني، صباح اليوم الثلاثاء، حادث مؤلم حيث استشهد النقيب غيث قاسم خليل الرحاحلة، والملازم معتز النجادا، والوكيل إبراهيم الشقارين وإصابة 5 أخرين، خلال مداهمة أمنية بمنطقة الحسينية في محافظة معان، وتم ضبط المشتبه به والمتهم بقتل الشهيد عبد الرزاق الدلابيح، وقد أعلنت عائلة الشهيد غيث رحاحلة أنه ستكون صلاة الجنازة في مسجد مراد صويلح بحي الإرسال، بعد صلاة العصر، وستقبل التعازي للرجال في ساحة المناسبات شارع الستين، وللنساء في مضافة عشيرة الرحاحلة.

السيرة الذاتية للنقيب شهيد “رحاحلة”

  • مواليد عشيرة الرحاحلة.
  • نجل العميد الراحل قاسم رحاحلة آمر كلية العلوم الشرطية بجامعة مؤتة.
  • تزوج قبل 3 أشهر.
  • خدم في جهاز الأمن العام الأردني.
  • تخرج من جامعة مؤتة الجناح العسكري.

وجدير بالذكر أن الشهيد الأردني النقيب غيث قاسم خليل رحاحلة، لم يفت على حفل زفافه أكثر من 100 يوم، حيث نعت مديرية الأمن العام استشهاده هو وزملائه الملازم معتز موسى النجادا، والعريف إبراهيم عاطف الشقارين والذي ماتوا غدرًا في سبيل الوطن برصاص الإرهاب.

وكانت قد كشفت مديرية الأمن الأردنية، تفاصيل عملية الاغتيال، حيث أوضحت في بيان، أن القوة الأمنية داهمت خلية إرهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان، بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح بحصر الاشتباه بمجموعة من الاشقاء من حملة الفكر التكفيري، حيث تم حصار مكان وجود المشتبه بهم، وقام أحدهم فور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة، ما أسفر عن استشهاد النقيب غيث قاسم خليل برفقة زملائه، بالإضافة إلى مقتل الإرهابي مطلق النار.

وأضافت المديرية، أن المداهمة أسفرت عن إلقاء القبض على 9 أشخاص مشتبه بتورطهم في القضية، منهم 4 أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار على القوة المداهمة، حيث تم ضبط مجموعة من الأسلحة النارية الاتوماتيكية المستخدمة في ضرب القوات وكمية كبيرة من الذخيرة بحوزتهم.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى