مسلسلات وأفلام

فيلم emancipation 2022 ويل سميث ايجي بست

التحرر هو فيلم حركة تاريخي أمريكي لعام 2022 من إخراج أنطوان فوكوا وبطولة ويل سميث كرجل مستعبد في لويزيانا في ستينيات القرن التاسع عشر هرب من مزرعته. الفيلم، الذي كتبه ويليام إن. كولاج، مبني بشكل فضفاض على قصة واقعية لجوردون (اسمه “بيتر” في الفيلم)، عبد سابق، وصور ظهره العاري، وهو يعاني بشدة من جلد المشرف، الذي نُشر في جميع أنحاء العالم في عام 1863، مما أعطى الحركة التي ألغت عقوبة الإعدام دليلاً على قسوة العبودية. الفيلم أيضًا من بطولة بن فوستروشارمين بينغوا .

بدأ المنتج Joey McFarland البحث عن قصة Gordon في عام 2018 وظف Collage لكتابة السيناريو. تم الإعلان عن الفيلم رسميًا في يونيو 2020، حيث قام فوكوا بإخراج الفيلم وتمثيل سميث. تم تصوير الفيلم في لويزيانا بين شهري يوليو وأغسطس 2021، حيث دفعت شركة آبل 130 مليون دولار للحصول على حقوق الفيلم مما دفع العديد من الاستوديوهات الأخرى.

تم عرض فيلم Emancipation لأول مرة في واشنطن العاصمة في 1 أكتوبر 2022 ، وتم إصداره في دور سينما محددة في 2 ديسمبر 2022، قبل إطلاقه في 9 ديسمبر، بواسطة Apple TV + . تلقى الفيلم آراء متباينة إلى سلبية من النقاد، الذين أحبوا التصوير السينمائي ومشاهد الحركة وأداء سميث، لكنهم انتقدوا السيناريو والحبكة والتعامل مع أحداث الحياة الواقعية.

قصة فيلم emancipation 2022 ويل سميث ايجي بست

ينطلق بيتر العبد الهارب في مغامرة شاقة مليئة بالمخاطر في مستنقعات لويزيانا هربًا من أصحاب المزارع الذين كادوا يتسببوا في قتله.

اقرأ المزيد:

 

ابطال فيلم emancipation 2022 ويل سميث ايجي بست

  • ويل سميث في دور بيتر
  • بن فوستر بدور فاسل
  • شارمين بينغوا في دور دوديان
  • ستيفن أوج في دور الرقيب هوارد
  • مصطفى شاكر بدور أندريه كايو
  • تيموثي هوتون في دور السناتور جون ليونز
  • جيلبرت أوور في دور جوردون

المصدر: ويكيبيديا

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى