معلومات تقنية

تحميل رواية شيفرة بلال pdf كاملة برابط مباشر 2023

تحميل رواية شيفرة بلال pdf الرواية من تأليف الكاتب أحمد خيري العمري حيث صدرت هذه الرواية عام 2017، وعدد صفحاتها 386 صفحة، تدور أحداث الرواية حول طفل يدعى بلال في الرابعة عشر من عمره، يعاني من سرطان المخ ولديه اكتئاب كبير من هذه الحياة، وكان دائماً ما يتنمرون عليه أصدقاءه.

ملخص رواية شيفرة بلال

تدور أحداث الرواية حول طفل يدعى بلال في الرابعة عشر من عمره، يعاني من سرطان المخ ولديه اكتئاب كبير من هذه الحياة، وكان دائماً ما يتنمرون عليه أصدقاءه.

كانون دائماً يتنمرون عليه ويسخرون منه لذلك كان مكتئب وشعر بأنه أسير العبودية إليهم والظلم ومره حياته، ولكنه يكتشف أن والده اسماه على اسم شخصية إسلامية قديمة.

هذه الشخصية التي كانت تعيش منذ قرون وهي شخصية سيدنا بلال بن رباح الصحابي الجليل الذي عاش في كنف ظلم أمية بن خلف والذي عذبه اسد التعذيب.

على الرغم من أن كل وقت له زمن مختلف إلا أنهم يعيشان نفس الظروف ويحدث لهم نفس الاستبعاد من حياة الآخرين.

حاول بلال في اكتشاف النقطة الغائبة في روحه، بدأ يشعر بأنه يريد أن يسبح في ملكوت ربه، فكانت شيفرة نجاحه هو قوله *أحد أحد*.

اقتباسات من رواية شيفرة بلال 

  • ولكن لماذا اختير بلال ياترى ليكون هو المؤذن للصلاة، خل لأن صوته كان جميلاً حنونا قويا فحسب، أم أن كلمات الأذان ستخرج على نحو أوقع عندما تخرج من فم مر بالعبودية، وكانت لا إله إلا الله سببا في تحريره.

الأسئلة الشائعة 

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي وردت بخصوص رواية عتمة الذاكرة وهي كالتالي: 

هل تحميل رواية شيفرة بلال pdf مجاناً؟ 

يمكنكم الآن تحميل رواية عتمة الذاكرة pdf مجاناً من خلال موقع جمال المرأة حيث يمكنكم الاستمتاع بقراءة الرواية وتحميلها على الهاتف المحمول لقراءتها في أي وقت وأي مكان.

عن ماذا تتحدث رواية شيفرة بلال؟ 

تدور أحداث الرواية حول طفل يدعى بلال في الرابعة عشر من عمره، يعاني من سرطان المخ ولديه اكتئاب كبير من هذه الحياة، وكان دائماً ما يتنمرون عليه أصدقاءه.

من هو مؤلف رواية شيفرة بلال؟

الرواية من تأليف الكاتب أحمد خيري العمري، والذي ولد عام 1970 وهو من مواليد بغداد العراق.

للتحميل أنقر هنا

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى