المنوعات

أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعددهم

أسماء ملاعب كأس العالم في قطر وعددهم: الكل يترقب في هذه الأيام الحدث الكبير المنتظر في دولة قطر، وهو إقامة كأس العالم لكرة القدم 2022 على أرضها، ووسط جماهيرها، فهو حدث تاريخي ينتظره عشاق كرة القدم كل أربع سنوات، ما بين ترقب وانتظار، وكل دولة تسعى جاهدة لاستضافة كأس العالم على أرضها، وكان الحظ الأوفر هذا العام لدولة قطر العربية، حيث تقام البطولة على أرضها هذا العام.

تم تجهيز الملاعب التي تقام عليها البطولة المنتظرة بتكنولوجيا عالية التطور، فالملاعب تدعم تكنولوجيا التبريد بالطاقة الشمسية، وذلك من أجل المحافظة على اعتدال درجة الحرارة داخل الملاعب؛ من أجل راحة اللاعبين والجماهير معا، مع إمكانية تحكم الطاقم المسؤول عن تجهيزات الملعب بالتحكم في درجة حرارة الملاعب المقام عليها مباريات كأس العالم في دولة قطر 2022.

من المحتمل أنه ستقام بطولة كأس العالم قطر 2022 على ما يقرب من 22 ملعبا.

 

  • ملعب”البيت”، ويتسع هذا الملعب إلى 60 ألف من المشجعين، ويتميز بشكل قبة أو خيمة تحيط بكل أركان الملعب، ويحاكي هذا التصميم ذكريات وماضي دولة قطر المستضيفة لكأس العالم
  • ملعب أحمد بن علي، ويوجد هذا الملعب في مدينة أم الأفاعي. وتستوعب مدرجاته 40 ألف من المشجعين.
  • ملعب الجنوب في مدينة الوكرة الجنوبية، يتسع ل40 ألف، وهو ذات تصميم مبهر، حيث يمثل شكل الشراع والمراكب؛ وذلك محاكاة لتاريخ الوكرة الكبير، وهو يمثل البحث عن الصيد واللآلئ.
  • ملعب خليفة الدولي، يتسع ل40 ألف مشجع.
  • ملعب المدينة التعليمية، يستضيف 40 ألف مشجع، ويقع وسط عدد من الجامعات المتميزة داخل دولة قطر، وبعد انتهاء كأس العالم قطر 2022، سيتم استخدام الملعب والمقاعد لفرق الجامعات التعليمية؛ من أجل إقامة مباريات الجامعات عليه.
  • ملعب لوسيل، 80 ألف مشجع. ويوجد في مدينة لوسيل، وهو من أجدد الملاعب التي ستقام عليها البطولة الحالية، وهو الذي يقام عليه احتفالية الختام الكروي لكأس العالم 2022
  • ملعب 974 في الدوحة، يستضيف 40 ألف مشجع.
  • ملعب الثمانية في الدوحة، يستضيف 40 ألف مشجع.

إقرأ المزيد:

 

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى