أخبار الخليج

جامعة تبوك استحداث 7 تخصصات لخريجي الثانوية العام المقبل

جامعة تبوك استحداث 7 تخصصات أعلنت جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية عن إدخال تخصصات نوعية من شأنها تعزيز العملية التعليمية بالجامعة وستكون متاحة لكل من الطلاب والطالبات في الحرم الجامعي الرئيسي وفي كليات الجامعة في الفروع للعام الدراسي المقبل.

جامعة تبوك استحداث 7 تخصصات

وفقًا للجامعة، هناك سبعة تخصصات لدرجة البكالوريوس تم تطويرها، بما في ذلك تكنولوجيا هندسة البناء، والأمن السيبراني ، وإدارة أنظمة الشبكات، والدراسات البيئية، وبيئة النبات، وحماية البيئة، والموارد الطبيعية، والمحاسبة المهنية.

فروع جديدة لمرحلة الدبلوم بمحافظة الوجه

وفيما يتعلق بفرع الجامعة بمحافظة الوجه، أضيفت درجة الدبلوم المتوسط ​​لبرامج الكلية التطبيقية وأضيفت تخصصات في إدارة الأغذية والمشروبات وإدارة السياحة إلى برامج كلية السياحة والضيافة.

تخصصات الفروع الميدانية المطورة حديثًا

وبحسب الجامعة، فإن حرم محافظة حقل لديه ثلاثة برامج بكالوريوس جديدة في إدارة أنظمة الشبكات، والدراسات البيئية، والموارد البشرية.

يقدم فرع محافظة ضباء تخصصات

بالإضافة إلى ذلك، طور حرم جامعة ضباء تخصصات للحصول على درجة البكالوريوس في البرمجة وعلوم الكمبيوتر وإدارة المخاطر والتأمين.

فرع “الوجه” يقدم الآن تخصصين جديدين

في غضون ذلك أضاف فرع الجامعة بمحافظة الوجه تخصصين جديدين لدرجة البكالوريوس في حماية البيئة والموارد الطبيعية والموارد البشرية.

تخصصين جديدين في محافظة أملج

ومع ذلك، أضاف فرع الجامعة في أملج تخصصين جديدين لدرجة البكالوريوس في إدارة أنظمة الشبكات وإدارة المخاطر والتأمين.

تقدم Tima الآن تخصصين جديدين

تم استحداث تخصصين لدرجة البكالوريوس في الدراسات البيئية والموارد البشرية، وكذلك في فرع الجامعة بمحافظة تيماء، وأكدت الجامعة أن اعتماد هذه التخصصات الجديدة بالإضافة إلى التخصصات الحالية لدرجتي البكالوريوس والدبلوم يتبع توجيهات وزارة التربية والتعليم ويستند إلى رغبة الجامعة في تقديم تخصصات عالية الجودة في كليات الجامعة المختلفة التي تلبي الاحتياجات لسوق العمل والتطور المستمر في المشاريع الضخمة التي تشهدها المملكة.

مواعيد التسجيل لخريجي المدارس الثانوية من الذكور والإناث

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة تبوك، للعام الدراسي المقبل 1444 هـ عن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة والخريجات ​​من خريجي الثانوية العامة والمتوسطين من الذكور والإناث.

التقديم

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن تقديم طلبات القبول اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 1444 هـ وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 1444 ه، على أن تُعلن قرارات القبول يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 1444 ه.

الإرشادات

وحثت الجامعة جميع الطلاب والطالبات على الالتزام بشروط وإرشادات القبول المعلنة على موقع العمادة، للتأكد من إدخال المعلومات اللازمة ودقة الترتيبات المطلوبة، وعدم التراجع عند التواصل مع العمادة من خلال الجهة المخصصة، وقامت العمادة بتعيين فريق متكامل للدعم الفني للرد على أي استفسار أو طلب توضيح.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى