الثقافة والفن

تحميل رواية قواعد العشق الأربعون مجانًا برابط مباشر 2022

تحميل رواية قواعد العشق الأربعون مجانًا، حيث أن بطلة الرواية وهي تسمي إيلا، هي زوجة حياتها تعيسة قد بلغت سن الأربعين، تعمل ناقدة فى أحدي الوكالات الأدبية، قرأت رواية قواعد العشق الأربعون، التي كانت تتحدث عن حياة جلال الدين الرومي وكذلك حياة معلمة شمس التبريز، ومن هنا بدأت تتغير حياتها كليًا، حيث أن الرواية سحرتها وبدأت تضيء حياتها وتتغير لكي تجد طريقها إلى السعادة.

 

من مؤلف رواية قواعد العشق الأربعون

قواعد العشق الأربعون هي رواية من تأليف الروائية التركية أليف شفق، ولدت أليف فى 25 أكتوبر لعام 1971م، وهي كاتبة تكتب باللغة الإنجليزية والتركية، قدمت أليف العديد من الروايات الأدبية التى تمت ترجمتها إلى 30 لغة، وحازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، كما تميزت عن غيرها من المؤلفين بأنها تحدثت فى رواياتها عن المساواة بين الرجل والمرأة، وكذلك الدين والسياسة، وتعد رواية قواعد العشق الأربعون من أشهر مؤلفاتها، حيث تمت ترجمتها إلى 30 لغة مختلفة حول العالم.

 

ملخص رواية قواعد العشق الأربعون

تبدأ رواية قواعد العشق الأربعون بإيلا وهي بطلة الرواية التى تعيش حياة زوجية مملة وكذلك تواجه الصعوبات والمشاكل مع أبنائها، وتتعرض للخيانة كما أن زوجها يعمل طبيب أسنان، بلغت إيلا العام الأربعين من عمرها والحاصلة على شهادة في الأدب وتعمل ناقضة فى وكالة أدبية، ومن هنا بدأت إيلا تقرأ الروايات لكي تملأ الأوقات المملة التى تعيشها فى حياتها.

 ومن هنا بدأت تنقلب حياتها حيث أنها بقرائتها الرواية قد تخيلت أنها تشبه قصة حياتها، حيث أن شمس التبريزي كان بحث عن رفيق روحي له، وبعد عدة شهور يلتقي شمس بجلال الدين الرومي، ومن هنا بدأت القصة فى تحويل حياة رجل الدين غير السعيد فى حياته إلى رجل صوفي لكنه سعيد.

لكن سرعان ما شعر ابنه بالإنزعاج من شمس الدين بسبب تطور علاقته بوالده، حيث يفكر كثيرًا في التخلص من شمس الدين، ويجد جلال الدين جثة صديقه ورفيقة ملقاه في بئر، ومن هنا يبدأ هذا الموقف يؤثر علي كتاباته، وأخيرًا بدأت تفكر إيلا أن هذه الرواية التي جذبتها قد تدلها إلى الطريق الصحيح لكي تغير حياتها تكون سعيدة.

 

تحميل رواية قواعد العشق الأربعون مجانًا

لكي يتم تحميل رواية قواعد العشق الأربعون والأستمناع بها، فقط أضغط تحميل الرواية.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى