مسلسلات وأفلام

ما هو تحدي 10K SUMMER BREAK على TIKTOK؟

أصبح تحدي 10K Summer Break على TikTok فيروسيًا وتلقى الكثير من ردود الفعل من الناس حيث أن بعض منشئي المحتوى يمضون فترة راحة حتى سبتمبر.

تزداد شعبية TikTok مع أشخاص يجلبون تحديات جديدة للآخرين للمشاركة فيها. في حين أن بعضها يتكون من مقاطع رقص أو شكل آخر من أشكال النشاط البدني، فإن تحدي العطلة الصيفية 10K كان مختلفًا بعض الشيء.

بينما يحبها بعض الناس، يبدو أن هناك آخرين يفكرون بطريقة أخرى.

ما هو تحدي 10K SUMMER BREAK؟

كان تحدي 10K Summer Break هو أحدث اتجاه يطلب من المبدعين البيض أخذ استراحة حتى 22 سبتمبر. يأمل التحدي في تزويد الأقليات بحرية إنشاء المحتوى والاعتراف به.

بدأ هذا التحدي بواسطة مستخدم TikTok اسمه Tory Bae. في مقطع الفيديو الخاص بها، والذي حصد حتى الآن أكثر من 66 ألف مشاهدة. يقول توري في الفيديو: “إذا كنت ليبراليًا أبيض أو تعتبر نفسك حليفًا أبيض، فأنا أواجه تحديًا”.

وتتابع: “لا تنشئ أي محتوى آخر على TikTok حتى 22 سبتمبر. بصراحة، أنت تستحق استراحة لأن كل يوم هو يوم الشخص الأبيض ويجب أن تكون مرهقًا جميعًا. لذا، بينما تجلس مسترخيًا، تستمع، تسترخي، وتحترم نفسك حقًا، السود من السكان الأصليين وغيرهم من الأشخاص الملونين، حصلنا عليها من هنا “.

يضيف توري أيضًا أن هؤلاء المبدعين يتمتعون بحرية الإعجاب بالمحتوى الذي صنعه الآخرون أو التعليق عليه أو حتى مشاركته.

كيف كان رد فعل الناس على هذا

كانت معظم ردود الفعل على TikTok إيجابية من الناس حيث يعتقد بعض المستخدمين أن منشئي الأقلية يجب أن يحصلوا على مساحة لإظهار مواهبهم.

في الماضي، كان هناك الكثير من النقاش حول عدم حصول المبدعين من الأقليات على التقدير الذي يستحقونه. أصبح هذا موضوعًا شائعًا عندما ظهر نجم TikTok Addison Rae في عرض Jimmy Fallon. في ذلك، عرضت بعض حركات الرقص على اتجاهات الرقص الشعبية آنذاك.

ومع ذلك، كان الناس مستائين لأن العرض فشل في تسليط الضوء على المبدعين الحقيقيين لخطوات الرقص. سرعان ما أصلح Jimmy خطأه من خلال منح جميع المبدعين منصة لعرض مهاراتهم في الرقص.

سبق أن نظمت TIKTOK إضرابًا لـ BLACK TIKTOK

في العام الماضي، تقدم العديد من منشئي المحتوى السود وكشفوا أنهم كانوا في إضراب لأنهم اعتقدوا أن المنصة لا تسمح لهم بالتعبير عن رأيهم.

صرح العديد من منشئي المحتوى بأنهم لن يصنعوا أي مقاطع فيديو رقص جديدة وسيضربون عن العمل حتى يقرر الأشخاص منحهم التقدير الذي يحتاجون إليه. استمر الإضراب لمدة يومين ولفت الانتباه إلى موضوع رئيسي، وهو أن كل الناس يجب أن يكون لهم صوت متساو على المنصة.

اقرا المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى