مسلسلات وأفلام

قصة فيلم Gran Turismo المقرر طرحه في عام 2023

يبدو أن فيلمًا طويل الأمد يعتمد على سلسلة Gran Turismo من PlayStation لألعاب السباق، أعلنت شركة Sony Pictures عن تاريخ إطلاقه في 11 أغسطس 2023 للفيلم، والذي يُسمى ببساطة Gran Turismo ومن المقرر أن يخرجه Neill Blomkamp في District 9 .

وفقًا لـ Deadline، قدمت Sony أيضًا مخططًا جديدًا يوضح حبكة الفيلم: “استنادًا إلى قصة حقيقية، يعد الفيلم قصة تحقيق أمنيات لاعبي Gran Turismo المراهق الذي فازت مهاراته في الألعاب بسلسلة من مسابقات Nissan ليصبح محترفًا فعليًا سائق سيارة.”

إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأن فيلم Gran Turismo بهذا الأساس قد تمت مناقشته منذ تسع سنوات، تم التأكيد على أنها قيد التطوير في عام 2013، وعلق مدير لعبة Gran Turismo Kazunori Yamauchi في ذلك الوقت بأنها ستستند إلى قصة Lucas Ordonez، السائق الإسباني الذي تخرج من Gran Turismo ومسابقة Nissan GT Academy إلى سباقات واقعية في لومان وسلسلة جي تي.

في الواقع، ليس أوردونيز المتسابق الوحيد الذي اتبع هذا المسار، فاز بريت يان ماردينبورو بأكاديمية جي تي بعد سنوات قليلة من أوردونيز، واستمر في التمتع بحياة أطول في السباقات، وانتهى به الأمر في بطولة سوبر جي تي في اليابان.

لذا على الرغم من أن الحبكة قد تبدو مبتذلة، فهي ذات مصداقية كبيرة حيث تستمر الخطوط الفاصلة بين رياضة السيارات الافتراضية والواقعية في التعتيم، انتقل المتسابق التركي Cem Bolukbasi مؤخرًا من سلسلة الرياضات الإلكترونية في Formula One إلى موسم كامل في F2، بينما يُعرف نجوم F1 ​​مثل Max Verstappen و Lando Norris كمنافسين شرسين على iRacing.

إذا كان هذا الفيلم محتجزًا في قائمة مهام Sony لفترة طويلة، فكيف يمكن أخيرًا صنعه؟ لسبب واحد، فإن ذراع PlayStation Productions الذي يركز على تحويل خصائص ألعاب الفيديو الخاصة بشركة Sony إلى أفلام قد حقق نجاحًا مناسبًا مع Uncharted، وستحرص Sony على إجراء المزيد من عمليات التنقيب عن هذا التماس.

من ناحية أخرى، أصبحت أفلام رياضة السيارات رائجة فجأة في هوليوود، بعد أن أدت سلسلة وثائقية ” Drive to Survive ” على Netflix إلى زيادة الوعي بشكل كبير بفيلم F1، في الولايات المتحدة على وجه الخصوص أبرمت شركة Apple مؤخرًا صفقة لإنتاج فيلم F1 من بطولة براد بيت وإخراج Top Gun: Maverick ‘s Joseph Kosinski في غضون ذلك، تمكن مايكل مان من إحياء مشروعه العاطفي فيراري، وهو فيلم سيرة ذاتية من بطولة آدم درايفر وبينيلوبي كروز، تتطلع Sony بالتأكيد للانضمام إلى هذا الاتجاه مع Gran Turismo.

سيكون هذا هو أول تعديل لألعاب الفيديو من Blomkamp – بشكل مفاجئ، ربما من المعروف أن المخرج الجنوب أفريقي يحب ألعاب الفيديو، وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تم إرفاقه بعمل فيلم مقتبس عن فيلم Halo  من إنتاج بيتر جاكسون.

اقرا المزيد:

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى