مسلسلات وأفلام

Obi-Wan Kenobi مراجعة الحلقة 4: الجزء الرابع ممتع ولكنه غير إبداعي

بعد انتهاء “الجزء الثالث” من أوبي وان كينوبي باستعادة الأخت الثالثة للأميرة الشابة ليا وبن كينوبي بحروق شديدة، يواصل “الجزء الرابع” أحداث القصة حيث يتم وضع كينوبي في دبابة باكتا. بعد الفلاش باك الممتد لخزان Bacta في كتاب Boba Fett، قد يكون من السهل الشعور بخيبة الأمل لأن Kenobi لديه فقط ذكريات الماضي “الجزء الثالث” بدلاً من ذكريات الماضي التي تم تصويرها حديثًا لعصر Clone Wars . على الرغم من أن الحلقة العامة كانت محبطة لعرض من هذا العيار، فإن “الجزء الرابع” يمثل استمرارًا خاطئًا ومرضيًا لهذه القصة.

كينوبي وتالا يطلبان المساعدة من Roken O’Shea Jackson Jr، الذي لا يريد مساعدتهما. يتحدث عن كيف فقد زوجته الحساسة للقوة في الإمبراطورية، وهو مثال آخر على كيفية قيام هذا العرض بتوسيع المجرة. بينما عرض “الجزء الثالث” فريك، وهو جو عادي يدعم الإمبراطورية ونظامهم، تظهر شخصية روكن العكس تمامًا والطرق السلبية التي تأثرت بها حياته. بينما يسافر كينوبي وتالا إلى نور لإنقاذ ليا، نرى كينوبي يمارس التحليق، ويظهر كيف أنه غير منسجم مع القوة وسيكون هذا العرض حول أنه يجب عليه إعادة تعريف نفسه بالقوة.

المشاهد التي استجوبت فيها الأخت الثالثة ليا هي من أضعف العناصر في الحلقة. هذه هي الحلقة الرابعة من مسلسل قصير من ست حلقات ولم تفعل الأخت الثالثة الكثير لتجعل نفسها شريرة أكثر جاذبية. إن فكرة تحول Jedi إلى Dark Side ورغبته في مطاردة Kenobi فكرة رائعة، ولكن تم إنجاز هذه القصة الخلفية بالفعل مع Darth Vader، أحد أشهر الأشرار في تاريخ السينما. وللأسف فإن الأخت الثالثة لا تحمل شمعة لخطر فادر خاصة أثناء مشاركة الشاشة معه. لديها القدرة على أن تكون شريرة أكثر إثارة للاهتمام، ولكن قد نضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً حتى يحدث ذلك.

علاوة على ذلك، تفتقر قصة الحلقة إلى الإبداع. ظهر في “الجزء الثاني” ليا في الأسر بينما يتسلل كينوبي حولها وينقذها. هذه الحلقة تكرر نفس القصة. كان العرض بداية قوية، وبينما لا يزال مثيرًا بشكل لا يصدق، تتكرر القصة بينما لا تذهب إلى أي مكان أكثر إثارة من الإعداد. ما جعل هذه الحلقة مختلفة هو إدراج تالا، الضابط الإمبراطوري الذي يساعد كينوبي سرًا. كانت مشاهدها أكثر توترًا في الحلقة حيث يجب عليها تجنب الوقوع في مساعدة كينوبي في إنقاذ ليا، كما أن سرعة تفكيرها وقدرتها على الكذب بارزة.

من الممتع دائمًا رؤية كينوبي مع السيف الضوئي الخاص به مرة أخرى ويقوم “الجزء الرابع” بعمل ممتاز في استخدام قدراته مع القوة لمحاربة جنود العاصفة. التسلسل الذي يمسك فيه الزجاج حتى اللحظة المناسبة ويغمر غرفة Stormtroopers ممتاز، بالإضافة إلى مبارزة السيف الضوئي القصيرة. تبدو اللحظة التي تقترب من النهاية عندما تصل السرعة الجوية T-47 وتنقذ كينوبي وتالا وليا وكأنها آلة قديمة مع توقيت مناسب للغاية، لكنها هروب مثير مع ذلك.

عندما يخنق Vader Force الأخت الثالثة، يتضح مرة أخرى مقدار الاستثمار الشرير لـ Vader. العرض الذي كان من الممكن أن يكون لـ Vader باعتباره الخصم الرئيسي يضع شخصية جديدة أقل إثارة للاهتمام باعتباره الشرير الأساسي بدلاً من ذلك. تنتهي الحلقة في لعبة cliffhanger ممتازة عندما ندرك أن الأخت الثالثة تستخدم الروبوت الخاص بـ Leia لتتبعهم. لا يزال Obi-Wan Kenobi إضافة مثيرة لسلسلة Star Wars وهذه الحلقة تقدم للجمهور الترفيهي الذي يبحث عنه. هل ستكون الكتابة في النهاية قوية بما يكفي لجعل هذا العرض مناسبًا لجميع الأوقات؟ سيتعين علينا أن ننتظر ونرى.

النتيجة : 6/10

كما  توضح سياسة مراجعة  ComingSoon، فإن الدرجة 6 تعادل “Deent”. إنها تفشل في الوصول إلى إمكاناتها الكاملة وهي تجربة عادية

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى