مسلسلات وأفلام

يتجه Jaws و ET إلى مسارح IMAX لأول مرة

تتضمن قائمة الأفلام الكلاسيكية لستيفن سبيلبرغ بعضًا من أكثر الأفلام السينمائية وإمتاعًا للجمهور على الإطلاق، لذلك من الغريب أن بعضًا منها لم يتم عرضه في IMAX مطلقًا. هذا على وشك أن يتم إصلاحه، على الرغم من ذلك، حيث تشير تقارير الموعد النهائي إلى أن كلاً من “ET The Extra-Terrestrial” و “Jaws” قد تم تعيينهما لأول ظهور لهما على الإطلاق في IMAX.

يبدو أن الإصدار حصريًا للولايات المتحدة في هذا الوقت، حيث تعرض المسارح في جميع أنحاء البلاد كلا الفيلمين بالتنسيق المتميز في أواخر هذا الصيف. أولاً، سيُعرض فيلم ET في دور العرض في 12 أغسطس 2022، في الوقت المناسب تمامًا للاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين للفيلم. بعد بضعة أسابيع، سيصعد فيلم “Jaws” أيضًا على متن قطار IMAX، مع إعادة إصدار في 2 سبتمبر 2022. بشكل مثير للإعجاب، يتضمن العرض المسرحي “Jaws” أيضًا خيار RealD 3D، مما يعني أنه يمكنك القفز من قبل سمكة قرش بيضاء كبيرة مرة أخرى، مع ميزة إضافية تتمثل في الشعور وكأنك على متن Orca بالفعل مع Quint (روبرت شو ) وبرودي (روي شيدر) وهوبر (ريتشارد دريفوس).

هجمات سمك القرش ثلاثية الأبعاد، ها نحن قادمون

تحدث رئيس التوزيع المسرحي المحلي لـUniversal ، Jim Orr، عن إصدار IMAX، مشيدًا بـ Spielberg في هذه العملية. وقال: “لا يوجد صانع أفلام، من العدل أن نقول، كان له تأثير أكبر أو أكثر ديمومة على السينما الأمريكية أو خلق ذكريات سينمائية لا تمحى لعشرات المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم”، مضيفًا أن الإصدار الجديد لفيلم الرعب “Jaws” ويهدف فيلم مغامرات الخيال العلمي “ET” إلى “السماح للجمهور بتجربة هذه الأفلام بطريقة لم تكن قادرة على ذلك من قبل”.

كما أوضح ترافيس ريد، الرئيس التنفيذي ورئيس RealD Cinema، أهمية النسخة ثلاثية الأبعاد من “Jaws”. هو قال:

على الرغم من أن عمليات إعادة الإصدار تأتي وتذهب في كثير من الأحيان مع القليل من أجرة المعجبين، إلا أنني أشعر أن هؤلاء سيكونون ناجحين. ظهور قصص الحنين إلى الماضي مثل ” Stranger Things” يجعل العودة إلى “ET” تبدو وكأنها لا تحتاج إلى تفكير، خاصة بالنسبة للآباء الذين يرغبون في تقديم جيل جديد من الأطفال إلى Elliott (Henry Thomas) وصديقه الفضائي. بالإضافة إلى ذلك، تعد “Jaws” من الأفلام الرائجة خلال فصل الصيف، وهي ساعة مثالية ليوم شديد الحرارة. على الرغم من أن جدول الإصدار قد يتم تعديله بحلول الوقت الذي تدور فيه هذه الأفلام، إلا أنه لا يوجد حاليًا الكثير من منافسات شباك التذاكر الشديدة في مواعيد إصدارها.

 

سيأتي فيلم “ET The Extraterrestrial” إلى IMAX في 12 أغسطس 2022، بينما سيكون لـ “Jaws” إصدار IMAX و RealD 3D في 2 سبتمبر 2022.

 

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى