رياضة

أهم خمس استراتيجيات للنمو لأصحاب الأعمال الصغيرة

استراتيجيات للنمو لأصحاب الأعمال الصغيرة..!! يخرج أصحاب الأعمال الصغيرة، بما في ذلك الشركات المحلية وأصحاب الامتياز، من الوباء ويبحثون عن استراتيجيات قابلة للتطبيق للحفاظ على ازدهار أعمالهم من خلال التحديات الاقتصادية غير المتوقعة. يعتبر رواد الأعمال هؤلاء جزءًا مهمًا من الاقتصاد الكندي، حيث يمثل المهاجرون 33 في المائة من أصحاب الأعمال. 

فيما يلي خمس نصائح أساسية يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة الاستفادة منها:

1. خذ وقتًا في تعيين الموظفين وتدريبهم:  يمكن للموظفين المدربين تدريباً جيداً والمتفانين إنشاء شركة صغيرة أو كسرها. الموظفين هم أكثر الأصول القيمة للأعمال التجارية، لا سيما في بيئة البيع بالتجزئة حيث يمثل الموظفون واجهة الشركة، ويتعاملون مباشرة مع العملاء. من خلال التركيز على الاحتفاظ بالموظفين ورعاية المساهمات من الموظفين، يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة المضي قدمًا، مستعدين لأي عقبات تعترض طريقهم. يأتي النجاح من قوة الموظفين والتزامهم ورضاهم.

2. تعرف على النتيجة النهائية الخاصة بك. لاتخاذ قرارات مستنيرة بصفتك صاحب عمل، من الضروري أن تفهم بوضوح ديناميكيات عملك، والأهم من ذلك، الأرقام. يمكن للمالكين إحداث تأثير كبير على أعمالهم من خلال التعرف على أرقامهم يوميًا، وليس فقط أسبوعيًا أو شهريًا. من إعداد الميزانية العادية والتنبؤ إلى تحليل تقارير العمليات اليومية، يعتمد نمو الأعمال الصغيرة على فهم البيانات.

3. كن مستعدًا دائمًا وجاهزًا للتكيف. يجب أن يكون أصحاب الأعمال مستعدين لأي موقف يمكن أن يؤثر سلبًا على أعمالهم – القضية والنقطة، الوباء. كان الاستمرار في إدارة أعمالهم تحديًا للعديد من المالكين الذين لم يكن لديهم الإمدادات الأساسية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة أو لديهم خطة للتنقل في عملياتهم مع وجود قيود مفروضة. في كثير من الحالات، كان أصحاب الامتياز مرنين خلال هذه الأوقات حيث استفادوا من التوجيه والدعم المقدم من مانح الامتياز، مما سمح لهم بالتركيز على مجالات أخرى من أعمالهم والتكيف من خلال التغييرات المستمرة التي أحدثها الوباء.

4. الشبكات هي الملك.  إن بناء شبكة قوية وفريق دعم للوصول إلى الفرص التي لن تكون متاحة في العادة يمكّن أصحاب الأعمال من الحصول على الحلول والرؤى التي يحتاجون إليها بسهولة وبسرعة. يستفيد أصحاب الامتياز من شبكة مدمجة من أقرانهم ومانحي الامتياز للوصول بسهولة إلى الدعم والمشورة في أي وقت. دعم المجتمع هو مساهم رئيسي في نمو الأعمال التجارية ونجاحها.

5. تعرف على عملائك. القوة الدافعة للأعمال التجارية هي عملائها. عندما يكون لأصحاب الأعمال نبض على من هم عملاؤهم وما هي احتياجاتهم، فإنهم يبنون علاقة لا تقدر بثمن معهم، مما يغذي النجاح لأعمالهم على العديد من المستويات. يختار العملاء المكان الذي يريدون التسوق فيه ويكونون مخلصين للعلامات التجارية التي يتواصلون معها. اختبر العديد من أصحاب الامتياز المحليين والشركات الصغيرة هذا الأمر مع حركة #supportlocal. يمكن أن يؤدي تعزيز العلاقات مع العملاء والتواصل بانتظام إلى بناء منصة أخرى للتعرض وزيادة المبيعات.

 

اقرأ المزيد:

مقارنة أسعار الإيجار والشراء للمساكن في كندا

9 عادات صحية للحياة في كندا

أهم خمس استراتيجيات للنمو لأصحاب الأعمال الصغيرة

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى