الرئيسية

ألقِ نظرة على ميزات Android 13 المسربة

ميزات Android 13. إنّ أحدث نظام تشغيل مستقر حاليًا هو Android 12 وما زال يشقّ طريقه إلى معظم الأجهزة. في الوقت نفسه، تعمل Google بالفعل على Android 13، وقد تم العثور على بعض الميزات القادمة مؤخرًا في وقت مبكر.

في وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن الاسم الرمزي لنظام Android 13 باسم ” Tiramisu “. الآن، لدينا بعض الميزات التي تم إصدارها مسبقًا والتي من المحتمل أن تفسح المجال لمرحلة الاستقرار أيضًا لذا دعونا نلقي نظرة عليهم.

تسريب ميزات Android 13

  • خيارات اللغة لكل تطبيق

تم تسمية هذه الميزة في Android 13 باسم “Panlingual” بواسطة Google. ستسمح إعدادات اللغة لكل تطبيق للمستخدمين متعددي اللغات بتعيين لغات مختلفة لتطبيقات مختلفة أيضًا دون الحاجة إلى تغيير لغة النظام.

  • أذونات وقت تشغيل الإخطارات

يمكن أن يسمح Android 13 بمنح أذونات وقت التشغيل لإشعارات التطبيق. هذا يعني أن الإشعارات يمكن أن تصبح ميزة اختيارية يمكن تعديلها عبر تطبيق الإعدادات. يمكننا أن نفترض أن الميزة ستعمل بشكل مشابه لإدارة خدمات الكاميرا والمواقع. ومع ذلك، فليس من المؤكد ما إذا كان سيتم تعطيل الإشعارات لكل تطبيق افتراضيًا. سيساعد المستخدمين على تقليل الإشعارات غير المرغوب فيها.

  • ساعة شاشة قفل واجهة مستخدم جديدة

في Android 12، تتحول الساعة الموجودة في شاشة القفل من التخطيط ذي الخطين إلى سطر واحد عندما يكون هناك إشعار جديد. يعتزم Android 13 تعديل هذه الميزة بشكل أكبر عن طريق إضافة مفتاح تبديل جديد لتعطيل الرسوم المتحركة لشاشة القفل. باستخدام هذا، يمكنك اختيار الاحتفاظ بالتخطيط ذي الخطين دائمًا.

  • اقتصاد موارد Android (TARE)

سيكون Android Resource Economy أو TARE ميزة جديدة لإدارة الطاقة لتطبيقات Google. سيفرض Android 13 حدودًا للمهام على التطبيقات التي تستخدم نظامًا جديدًا يمكن أن يؤثر على مستويات البطارية والعديد من الأمور الأخرى. يحاكي هذا النظام الاقتصاد الافتراضي الذي ينشئ تطبيقات بناءً على مستوى بطارية الجهاز وعوامل أخرى. وهذا ما يسمى باعتمادات موارد Android.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى