الرئيسية

مراجعة سماعة سوني WF-C500: علاج لإضفاء الإيجابية

مراجعة سماعة سوني WF-C500، الموسيقى هي علاج لإضفاء الإيجابية والهدوء على حياتنا اليومية، منذ عصر الراديو، دخلنا في عصر سماعات الأذن اللاسلكية التي باتت منتشرة في الوقت الحالي، من بين جميع الخيارات المتاحة عبر كل علامة تجارية، سوف نتحدث هنا عن التصميم والأداء في مراجعة Sony WF-C500 Earbuds.

تصميم

مثل أي سماعة أذن أخرى، تأتي سماعات الأذن WF-C500 من سوني مزودة بعلبة شحن، ومع ذلك تبدو العلبة غير متينة بعض الشيء خاصةً الغطاء العلوي، على أي حال إن سماعات الأذن صغيرة وخفيفة الوزن وأنيقة وتقليدية ومثالية للمستمعين أثناء التنقل.

البراعم مصنوعة بشكل أساسي من البلاستيك، وهي مصنفة IPX4 لمقاومة العرق والبقع، تتميز بجوانب مستديرة يمكن أن تلائم الأذن بشكل مريح، لذلك يمكننا القول أنها في متناول اليد في التدريبات والتنقلات، لتناسب أذنك بشكل مثالي ومريح، قدمت Sony ثلاث مجموعات من أطراف الأذن المصنوعة من السيليكون “صغيرة ومتوسطة وكبيرة”.

باختصار إن التصميم جيد، لكن الأشخاص الذين لديهم آذان صغيرة قد يجدونها ضخمة بعض الشيء، بشكل عام تعتبر العلبة والبراعم خفيفة الوزن ومريحة جدًا للحمل في الجيب.

مراجعة سماعة سوني WF-C500
مراجعة سماعة سوني WF-C500

التشغيل- كيفية التحكم في Sony WF-C500

مراجعة سماعة سوني WF-C500
مراجعة سماعة سوني WF-C500

ضبط الأصوات: عبر تطبيق Sony Headphones Connect، يمكنك تخصيص تجربة الصوت مع Sony WF-C500، يحتوي التطبيق على معادل صوت يمكن الوصول إليه من الشاشة الرئيسية ضمن “الصوت”. بالإضافة إلى ذلك يمكّنك القسم من متابعة حالة البطارية وتحديث البرنامج الثابت أيضًا.

تجربة الصوت: استخدمت سوني محرك تحسين الصوت الرقمي (DSEE) في سماعات الأذن WF-C500 من سوني، إنه يستعيد الصوت عالي التردد وصوت التلاشي الدقيق إلى المسار المضغوط للحصول على تجربة استماع أكثر واقعية،. لسوء الحظ تفقد الأجهزة الصوت المحيط وإلغاء الضوضاء النشط (ANC).

إدارة المكالمات الهاتفية: أثناء ارتداء سماعات الأذن WF-C500 من سوني، يمكنك بسهولة أن تطلب من مساعدك إجراء مكالمات، علاوة على ذلك تم تجهيز كلا السماعتين بميكروفونات متعددة الاتجاهات، كل ما عليك فعله للرد على مكالمة هو النقر مرة واحدة على البراعم الصحيحة.

360 Reality Audio: تدعم السماعات الصوت المحيطي 360 الذي يعمل بشكل لائق، ومع ذلك لا يمكن مقارنتها بسماعات الأذن المتميزة، في الواقع إنه يعمل فقط مع تطبيقين، وهما: اتصال الفنان و nugs.net.

محرك 5.8 مم: تتمتع برامج التشغيل مقاس 5.8 مم بالتحكم الجيد في الصوت الجهير مع استجابة تردد من 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز.

مستويات الصوت: سماعات الأذن WF-C500 من سوني عالية جدًا عندما يتعلق الأمر بحجم الصوت، يعد المستوى 50 أو 60 % جيدًا بما يكفي إذا كنت تستخدمه أثناء القيام بأنشطتك اليومية، بغض النظر حتى عندما تكون علامات الصوت عالية، إن الصوت به قدر ضئيل من التشويه.

البطارية- ما هي مدة بقاء WF-C500 من سوني في وضع الاستعداد للبطارية؟

يعد عمر البطارية عاملاً بالغ الأهمية إذا كنت تبحث عن زوج جديد من سماعات الأذن، في مراجعة Sony WF-C500، وجدنا أن عمر بطارية البراعم قوي جدًا في هذا المقياس، إنها توفر 10 ساعات من وقت التشغيل اللاسلكي، وهو أمر مثير للإعجاب، في الواقع مع وجود الحافظة في متناول اليد، يمكنك الاستمتاع بما يصل إلى 20 ساعة من الاستماع، علاوة على ذلك تدعم سماعات الأذن أيضًا الشحن السريع، تدعي شركة Sony أن 10 دقائق من الشحن يمكن أن تمنحك ساعة من وقت اللعب.

سوف يصلك تحذير عندما تنخفض البراعم إلى أقل من 50% من البطارية وعندما تنفد البطارية، إذا كنت تستخدم السماعات في الوضع الأحادي، إذن سوف تسمع تحذيرات مختلفة لكل برعم، أيضًا هناك مصابيح LED برتقالية على كل سماعة وعلبة شحن تضيء وتشير إلى البطارية المتبقية، أخيرًا قامت سوني بتعبئة سماعات الأذن WF-C500 من سوني بكابلات USB-A إلى USB-C، ومع ذلك لا يوجد محول طاقة خارج الصندوق.

الحكم النهائي

مراجعة سماعة سوني WF-C500
مراجعة سماعة سوني WF-C500

بشكل عام توفر سماعات الأذن WF-C500 من سوني تجربة استماع لائقة جدًا مع بطارية احتياطية رائعة، لن تعترضك البراعم إذا كنت في طريقك لأنه لا يتطفل على أنشطتك اليومية، والأهم من ذلك أن المنتج يستحق السعر أي 99 دولارًا أو 5990 روبية هندية.

ومع ذلك إذا كنت تريد إلغاء الضوضاء النشط أو الصوت المحيط أو متعدد النقاط أو صوت واقعي 360 أو ميزات أخرى متميزة، فقد لا يكون هذا هو الخيار المناسب لك، ولكن كما ذكرنا إن هذه البراعم تستحق التكلفة وسوف تأتي هذه الميزات مع ارتفاع كبير في الأسعار، قم بالتعليق أدناه على كيفية العثور على مراجعة Sony WF-C500 Earbuds.

استعراض لمحة عامة
تصميم
جودة الصوت
الاتصال
عمر البطارية
راحة

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى