المنوعات

4 نصائح لأصحاب الكلاب لأول مرة

4 نصائح لأصحاب الكلاب لأول مرة، إذا أصبحت مؤخرًا والدًا للمخالب للمرة الأولى، فلا بد أن يكون لديك مليون سؤال حول ما إذا كنت تفعل كل ما يفترض أن تفعله، بطبيعة الحال قد ترغب في القيام بذلك بشكل صحيح في المرة الأولى، وتربية كلب حسن التصرف، ومطيع، وممتع.

في كثير من الأحيان، يرتكب أصحاب المرة الأولى خطأ تدليل كلابهم، وفي النهاية يحتاجون إلى توظيف مدرب بمجرد أن يصبحوا بالغين ويصبحون غير قابلين للإدارة.

ومع ذلك يمكن تجنب كل هذه المتاعب إذا قمت بتربيتهم جيدًا منذ أن أصبحوا جروًا، لذا سوف نقدم لك 5 من أهم النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تربية كلب لأول مرة، والتي سوف تفيدك أنت وحيوانك الأليف على المدى الطويل، لنبدأ الآن.

1- احصل على الأساسيات بشكل صحيح

قبل أي شيء آخر عليك التأكد من تغطية الأساسيات، يتضمن هذا عددًا غير قليل من الأشياء، وكلها متساوية في الأهمية ويجب أن تكون من أول الأشياء التي تقوم بها بمجرد أن تحصل على كلب، أو حتى قبل أن تحصل عليه مباشرة، وفيما يلي قائمة بالأساسيات التي يجب أن تفكر فيها قبل الحصول على كلبك:

  • عليك أن تفكر في المكان الذي سوف تحتفظ فيه بتربية الكلاب أو منطقة نوم الكلب، يفضل معظم الناس وجود مربي كلاب في الهواء الطلق للكلب لاستخدامه أثناء النهار، ومنطقة نوم منفصلة داخل المنزل ليلاً.
  • فكر في الرعاية النهارية للكلاب، خاصة إذا كنت سوف تعمل من الساعة 9 إلى 5 وتعيش بمفردك.
  • من الجيد أيضًا أن تبدأ في التفكير في التأمين على الحيوانات الأليفة لكلبك، إذا كنت تشعر بالضياع حيال ذلك ولا تعرف من أين تبدأ، فلا داعي للذعر، كل ما عليك القيام به هو بعض الأبحاث حول أنواع بوالص التأمين في مدينتك أو بلدك، على سبيل المثال؛ إذا كنت مقيمًا في أستراليا، يمكنك معرفة تكلفة التأمين على الحيوانات الأليفة في أستراليا من خلال البحث عن مقالات خاصة بـ تلك المنطقة.

2- مسائل التغذية

بمجرد حصولك على كلبك، يجب أن تتأكد من حصوله على التغذية التي يحتاجها كل يوم، خاصةً أثناء مرحلة الجرو ومراحل البلوغ، إنها لفكرة جيدة أن تدمج نظامًا غذائيًا مختلطًا يجمع بين كل من الأطعمة الرطبة والجافة لمنحهم التنوع.

النقطة المهمة هي تجنب إعطائهم الطعام الذي تأكله، بغض النظر عن مدى إغراء تناول وجبة خفيفة لهم بين الحين والآخر،  يمكن أن تكون بعض الأطعمة البشرية ضارة للغاية على صحة الكلب على المدى الطويل.

3- ابدأ تدريبهم على الفور

لا ترتكب خطأ الانتظار طويلاً قبل أن تبدأ في تدريبهم، لأن هذا سوف يؤدي إلى جعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لك، وكذلك بالنسبة لحيوانك الأليف، حيث يمكن أن يجدوا صعوبة في اتباع القواعد الجديدة فجأة بمجرد أن يصبحوا بالغين.

من الأفضل أن تبدأ في تدريبهم منذ أن أصبحوا جروًا، سواء كان ذلك تدريبًا على استخدام الحمام، أو عدم القفز على الأريكة، أو ترك الصحيفة بمفردها، أو عدم العواء في الليل، وما إلى ذلك يعلمك كيفية تدريب الجرو على الطاعة.

إذا لم ينجح هذا الأمر معك، فهناك مدربون عبر الإنترنت يمكنك العثور عليهم على استعداد لمساعدتك أيضًا، النقطة المهمة هي أنه بغض النظر عن أي شيء، لا تهمل تدريبهم، لأنه بخلاف ذلك قد يكون الوقت قد فات للبدء في وقت لاحق، خاصة إذا كانت سلالات كبيرة.

4- النشاط البدني ضروري 

في الوقت الحاضر يميل العديد من مالكي الكلاب، وخاصة الأشخاص الذين يعيشون في شقق، إلى إهمال ممارسة كلابهم بشكل يومي، ومع ذلك يمكن أن يؤدي هذا إلى مشاكل أخرى، مثل: الإحباط والسمنة، وهذا هو السبب في أنه من الضروري إما استئجار مشاية للكلاب، أو إيجاد وسيلة لممارسة كلبك على الرغم من جدولك المزدحم.

 

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى