الرئيسية

مواصفات سيارة BMW X5 2022 | أشهر سيارات الدفع الرباعي في العالم

تعد سيارات BMW X5 من أشهر سيارات الدفع الرباعي في العالم ، ولهذا تسعى الشركة إلى إضافة كل ما هو جديد إلى هذه السيارات.

وفقًا لآخر التسريبات ، تعمل BMW حاليًا على صنع إصدارات جديدة من هذه السيارات ، وستختلف هذه السيارات عن سيارات X5 السابقة مع التغييرات التي أثرت على تصميم الواجهة الأمامية والخلفية ، وتصميمات فتحات التهوية ، مثل أنظمة الإضاءة في المصابيح ، بالإضافة إلى الحصول على العديد من التقنيات الإضافية.

لم تقتصر التغييرات على شكل هذه السيارات، بل وصلت أيضًا إلى أبعادها، فمن المفترض أن تحصل الإصدارات الجديدة من X5 على أجسام كبيرة بطول 5 أمتار و 60 ملم، والمسافة بين محاور العجلات من هذه السيارات حوالي 3 أمتار.

 

في الداخل ، تتميز هذه المركبات بمقاعد جلدية مريحة ومجهزة بأنظمة تدفئة وتبريد وأنظمة تدليك الظهر ، كما تحتوي واجهة القيادة على شاشة كبيرة تعمل باللمس ومتطورة يمكن تقسيمها إلى عدة أجزاء لاستخدامها للتحكم في أكثر من تقنية في وقت واحد.

قامت BMW بتزويد هذه السيارات بأنظمة تعرض معلومات السرعة والمسار على الزجاج الأمامي أمام السائق ، وأنظمة أمان تتحكم تلقائيًا في الفرامل في حالات الطوارئ ، وأنظمة حفظ المسار الأوتوماتيكي على الطرق السريعة ، ونظام النقطة العمياء لتجنب الحوادث ، وأجهزة استشعار المسافة ، الكاميرات الأمامية والخلفية وأجهزة استشعار الضوء والمطر.

سيتم تقديمه بمحركات بنزين توربو بسعة 2.0 لتر بقوة 272 حصانًا ومحركات توربو بسعة 3.0 لتر بقوة 370 حصان ، وستعمل هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

اقرأ المزيد:

المصدر: moto1

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى