المنوعات

الحلويات السعودية تذهل السياح في كأس السعودية

شاركت النكهات السعودية في الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس السعودية، والتي أقيمت يومي 25 و26 فبراير في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية.

استمتع الحضور عامة، والسياح خاصةً بتناول القهوة السعودية، والشوكولاتة، والحلويات الشعبية التي يغلب عليها المذاق التراثي.

أوضحت فاطمة السالم شيف وسيدة أعمال، أنها تجهز من خلال علامتها التجارية “سمراء”، الشوكولاتة في المنزل، وتقدِّمها باحترافية للعملاء، موضحة أهمية الفعالية العالمية، وأهمية السباق، حيث تم تشجعيها على المشاركة فيه، وتقديم منتجاتها للسياح.

وتحدَّثت السالم عن بداياتها وطبيعة مشاركتها في الفعاليات المصاحبة لكأس السعودية قائلة: “لم أواجه أي صعوباتٍ تذكر في صناعه الشوكولاتة، لأنني شغوفة لدرجة لا توصف بصناعه الحلويات، وقد تعلَّمت هذه المهنة بشكلٍ ذاتي عبر يوتيوب، كما التزمت بدوراتٍ متخصِّصة، قدَّمها شيف فرنسي في السعودية، وأعدُّها انطلاقتي الاحترافية في المجال، إذ إنني قمت بعدها بتوفير الخامات، وأجهزة التصنيع اللازمة، وأنشأت معملاً كبيراً في المنزل، واليوم يشرِّفني أن أشارك في الفعاليات المصاحبة لكأس السعودية عبر تقديم شوكولاتة سويسرية مستوردة مع إضافة لمساتي عليها في المنزل، والحمد لله، وجدت إقبالاً جيداً على منتجاتي، ولقيت إشادات كبيرة بها، إذ إنني أضيف إليها النكهات السعودية، مثل حشوة القهوة السعودية من البن المحمَّص، والكريمة، وحشوة الزعفران، كما أتميَّز بحشوة السبايسي”.

وأضافت “أستطيع التأكيد أن مشاركتي في هذه المناسبة رائعة، وأعجبني كثيراً التنظيم المتقن فيها بدليل أن كل السياح الذين اشتروا من منتجاتي، أثنوا على الاحترافية التي ظهر بها الحدث، كما طلبوا مني شرح خطوات صناعتي الشوكولاتة في المنزل”.

ووصف مالك الجعفري، مشرف في “كليجا ريفي”، التي تحتوي على المعمول والكعك، المشاركة في الحدث بالجميلة.

وعن الإقبال على منتجاتهم، قال: “شهدنا خلال الفعاليات المصاحبة للسباق العالمي إقبالاً كبيراً على منتجاتنا، خاصةً من السياح، ورصدنا آراءً جميلة منهم وإشادة بما نقدمه”. مضيفاً “نشتهر بالصناعات الحديثة المتطورة، التي تجمع بين المذاق التراثي والعصري، في مقدمتها نكهات العسل، والتوفي في الكليجا، ودبس التمر التقليدي، كما ننتج المعمول بمختلف أنواعه، وندمجه بالدخن، ونكهات أخرى، ونقدم الشابورة”.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى