المنوعات

سعودي يرفض مبلغًا كبيرا مقابل بيع صقره والكشف عن السعر المعروض عليه

رفض الصقار السعودي أمين الملاح 2.5 مليون درهم إماراتي من دولة الإمارات العربية المتحدة مقابل تنازله عن صقره “شارع” الفائز ببطولة أجيال النخبة للصيد بالصقور التي اختتمت أمس الثلاثاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قال السعودي وأول صقار في العالم يكسر احتكار الإماراتيين لهذا السباق الذي يعتبر الأقوى في البطولة، إنه تلقى عروضاً عديدة للتخلي عن صقره بعد فوزه الرائع في سباق الجمهور العام “الفرخ” ، حيث وبلغت “السوم” مليوني وخمسمائة ألف درهم بحسب سابقاً.

وأشار إلى أن صقر “شير” يمكنه الفوز بالمزيد من البطولات والألقاب، ويمكنه الحصول على هذا المبلغ في عام من خلال الفوز بجوائز في مختلف المسابقات.

وصرح “الملاح”، أنه اشترى الصقر “شارع” وفاءً لوعد قطعه لأحد أصحاب المزارع، قائلاً: “كنت قد طلبت منه أن يحجز لي الصقر ووعدته بالشراء، وبعدها طالت المدة وكنا نجهز للسباقات، وقمنا بشراء 40 صقرًا بمبلغ مليون و900 ألف ريال، وإذ بصاحب المزرعة يتصل بي ويقول: إن الصقر جاهز، وبصراحة لم أكن وقتها في حاجته، حتى أن رفاقي قالوا لي اعتذر له، إلا أنني رفضت وقلت لهم لا بد أن أفي بوعدي للرجل، وبالفعل اشتريت الصقر بـ60 ألف ريال، والحمد لله كانت خيرة لي، وحقق هذا الصقر بطولات عديدة، وفي الإمارات أصبحت أول خليجي يحمل الرمز ويفوز بالنخبة”.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى