جمال المرأة

مخاطر الرموش الاصطناعية كثيرة منها فقدان البصر

أصبحت الرموش الصناعية شائعة جدًا وتقبلها النساء لإضفاء مظهر جذاب على العيون. لكن هذه الرموش يمكن أن تلحق الضرر بالعيون. اكتشف في القسم التالي هذا الضرر:

جمال الرموش الطويلة لا يضاهى، لكن طولها المفرط يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية بالعين فما هي هذه المشاكل الصحية؟ ما هي النصائح لتجنب ذلك؟

كشف الباحثون أن إطالة الرموش يمكن أن تؤثر على صحة العين. وفي هذا الصدد ، قال الدكتور غييرمو أمادور ، من معهد جورجيا للتكنولوجيا في مدينة أتلانتا الأمريكية ، إن تغيير طول الرموش يمكن أن يضرها بشدة ويجففها.

تجارب على الحيوانات

أجرى الدكتور أمادور وفريقه بحثًا سابقًا على عينات رمش من 22 نوعًا من الثدييات ، بما في ذلك القنفذ والزرافة ، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن “رموش كل هذه الحيوانات لها نفس الأبعاد الهندسية وطولها هو ثلث عرض العين لدى الحيوان”.

تعمل رموش هذه الحيوانات كغطاء يحمي العيون. كلما طالت مدة الرموش ، زادت تمددها مع التيارات الهوائية ، مما يعرض العين مباشرة للهواء.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في “مجلة Real Society Interface” أن التيارات الهوائية الموجهة للعينين تؤدي إلى انخفاض تركيز الدموع ، وبالتالي جفاف العين.

يعتقد الدكتور أمادور أن حجم الأعضاء في الجسم بشكل عام مرتبط بعملها وأن أي تغيير في حجمها سيؤثر على وظيفتها.

مضاعفات جفاف العين

يمكن أن يؤدي جفاف العين إلى عدد من المضاعفات ، بما في ذلك:

  • عدوى العين: تحمي الدموع سطح العين من العدوى. يمكن أن يزداد خطر الإصابة بعدوى العين إذا لم تنتج العين ما يكفي من الدموع.
  • تلف سطح العين: يمكن أن يؤدي جفاف العين الشديد إلى التهاب العين وتآكل القرنية وتقرحها وفقدان الرؤية إذا تركت دون علاج.
  • تدني جودة الحياة: جفاف العيون يجعل من الصعب أداء الأنشطة اليومية ، مثل القراءة وما شابه.

اقرأ المزيد:

 

حلول لتطويل الرموش الطبيعية

مما سبق، ولتجنب المضاعفات السلبية على صحة العين، ينصح الخبراء باستبدال الرموش الصناعية، واعتماد وصفات طبيعية تساعد في إطالة وتقوية الرموش الحقيقية.

وفي هذا السياق يعتبر زيت الزيتون رائعًا لاحتوائه على المركب الفينولي “أوليوروبين” الذي يزيد من نمو الشعر والذي يمكن أن يساهم في إطالة الرموش الطبيعية.

كل ما عليك فعله هو وضع 4 قطرات من زيت الزيتون على كرتين من القطن وتطبيقه على الرموش العلوية والسفلية لمدة 5-10 دقائق. ثم اغسلي الرموش بالماء الفاتر لإزالة الزيت الذي قد يسبب عدم الراحة.

• المصدر:
موقع DW الألماني.
موقع “مايو كلينك” الأميركي.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى