الثقافة والفن

الحلويات السعودية تذهل المشاركين في كأس السعودية

حضرت النكهات السعودية الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس السعودية التي أقيمت يومي 25 و 26 فبراير في ساحة الملك عبد العزيز للفروسية.

استمتع عامة الناس، والسياح على وجه الخصوص باحتساء القهوة السعودية وتناول الشوكولاتة والحلويات التقليدية.

التقت “سيدتي” بعدد من المشاركين في الفعاليات المصاحبة للسباق العالمي واستفسرت منهم عن المنتجات التي قدموها ومستوى التفاعل معهم.

شوكولاتة بنكهة القهوة

في البداية، أوضحت فاطمة السالم، الشيف وسيدة الأعمال، أنها من خلال علامتها التجارية “سمراء” تقوم بإعداد الشوكولاتة في المنزل وتقديمها بشكل احترافي للعملاء، كاشفة أن حجم الحدث العالمي وأهمية السباق شجعهاعلى المشاركة وتقديم منتجاتها للسياح.

وتحدَّثت السالم عن بداياتها وطبيعة مشاركتها في الفعاليات المصاحبة لكأس السعودية بالقول: “لم أواجه أي صعوباتٍ تذكر في صناعه الشوكولاتة، لأنني شغوفة لدرجة لا توصف بصناعه الحلويات، وقد تعلَّمت هذه المهنة بشكلٍ ذاتي عبر يوتيوب، كما التزمت بدوراتٍ متخصِّصة، قدَّمها شيف فرنسي في السعودية، وأعدُّها انطلاقتي الاحترافية في المجال، إذ إنني قمت بعدها بتوفير الخامات، وأجهزة التصنيع اللازمة، وأنشأت معملاً كبيراً في المنزل، واليوم يشرِّفني أن أشارك في الفعاليات المصاحبة لكأس السعودية عبر تقديم شوكولاتة سويسرية مستوردة مع إضافة لمساتي عليها في المنزل، والحمد لله، وجدت إقبالاً جيداً على منتجاتي، ولقيت إشادات كبيرة بها، إذ إنني أضيف إليها النكهات السعودية، مثل حشوة القهوة السعودية من البن المحمَّص، والكريمة، وحشوة الزعفران، كما أتميَّز بحشوة السبايسي”.

وأضافت “أستطيع التأكيد أن مشاركتي في هذه المناسبة رائعة، وأعجبني كثيراً التنظيم المتقن فيها بدليل أن كل السياح الذين اشتروا من منتجاتي، أثنوا على الاحترافية التي ظهر بها الحدث، كما طلبوا مني شرح خطوات صناعتي الشوكولاتة في المنزل”.

الحلويات الشعبية

وأشاد مالك الجعفري المشرف على “كليجا ريفي” التي تضم معمول وكعك بالحدث، واصفا الإقبال بالجميل.

وحول الإقبال على منتجاتهم، قال: “شهدنا خلال الفعاليات المصاحبة للسباق العالمي إقبالاً كبيراً على منتجاتنا، خاصةً من السياح، ورصدنا آراءً جميلة منهم وإشادة بما نقدمه”. مضيفاً “نشتهر بالصناعات الحديثة المتطورة، التي تجمع بين المذاق التراثي والعصري، في مقدمتها نكهات العسل، والتوفي في الكليجا، ودبس التمر التقليدي، كما ننتج المعمول بمختلف أنواعه، وندمجه بالدخن، ونكهات أخرى، ونقدم الشابورة”.

وأشار الجعفري إلى أن السعودية شهدت مؤخرا إقامة العديد من المهرجانات المتخصصة في الحلويات الشعبية منها مهرجان كليجة بالقصيم ومهرجان الحنيني في عنيزة الذي يدعم العاملين الميدانيين ويساهم في الترويج لمنتجاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات كأس السعودية تضمنت ركنين من القهوة السعودية، تضمنتا أيضا المعمول، وعرضت طريقة صنعها وعرض بهارات كل منطقة سعودية، بمناسبة عام القهوة السعودية.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى