الرئيسية

شاهد: مدينة الشيخ زايد تحتضن معرضا للسيارات الكلاسيكية التراثية

شهدت مدينة الشيخ زايد في مصر عرضًا لمجموعة فريدة ومتنوعة من السيارات الكلاسيكية النادرة من أوائل القرن العشرين وحتى منتصفه.

وقال إبراهيم الجزار منظم حدث جواهر السيارات الكلاسيكية ، في تصريحات لموقع “صدى البلد”، إن مصر بها عدد كبير من السيارات التراثية التي تمثل كنوزا لا تقدر بثمن، وأسعارها تصل إلى ملايين الجنيهات والذي استمد الحدث اسمه منها.

وشهدت الفعالية حضور عدد كبير جدا من هواة وعشاق السيارات القديمة والنادرة، حرص الكثير منهم على قبول الدعوة والمشاركة رغم الصعوبات والتكلفة العالية لنقل السيارات المشاركة لمكان عرضها.

وصرح أحد خبراء السيارات الكلاسيكية ويدعى مينا مايكل بأن الحدث تميز عن السابق بحضور مجموعة من السيارات العتيقة باهظة الثمن من شركات عملاقة ورائدة مثل مرسيدس وفورد وفيراري، حيث كانت السيارات في الماضي تعتمد على الشكل وخامات الصناعة النادرة مثل الخشب وغيرها ولم تكن تتبنى عنصر الاقتصادية مثل الوقت الحالي.

أكد نزيه سلام، المتحمّس لجمع السيارات النادرة، أنه يعتبر نفسه محظوظًا لكونه أحد أكبر المعجبين في مصر بجمع السيارات الأيقونية لأكثر من 40 عامًا، وقد جاء خصيصًا للمشاركة في الحدث مع سيارته النادرة فيراري دينو التي أخذت اسمها من اسم دينو نجل إنزو فيراري مالك والمؤسس التاريخي للشركة، واستمر إنتاجها من عام 1967 إلى عام 1974، مع 1632 سيارة، وتعتبر السيارة الأكثر شهرة للشركة الإيطالية على الإطلاق.

 

المصدر: موقع “صدى البلد” المصري

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى