المنوعات

مصر: إحالة طالب جامعي للجنايات بعد قتل طفلة بكرداسة

دوحصلت “جمال المرأة” على نص قرار إحالة طالب جامعي و 3 آخرين بمحاكمة جنائية، بتهمة قتل طفل وإلقاء الجثة في حفرة مجاري داخل كيس لإخفاء خصائص جريمتهم.

جاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة الي محكمة الجنايات، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة “م.ف” 20  سنة طالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة القاهرة – و “م.ع” 16 سنة حاصل على إعدادية، و “م.ع” 28 سنة عامل، و “ع.ف” 23 سنة عامل، لأنهم في يوم 4/9/2021 بدائرة مركز شرطة كرداسة محافظة الجيزة “حال كون المتهم الثاني طفلا جاوز الخامسة عشر المتهمان الأول والثاني قتلا عمدا المجني عليها الطفلة “جنى”، مع سبق الإصرار والترصد بأنه بیتا النية وعقد العزم على قتلها فأعدا رباط وحددا مسكن في عقار يقطن به المتهم الأول لارتكاب الواقعة.

وأضاف قرار الإحالة، أنه وما أن لاقاها حال عودتها لمنزلها حتى استدرجاها إلى داخل المسكن، فتمكن المتهم الأول من مباغتتها بإحكام الرباط من خلفها حول العنق واعتصر بيديه الرباط دون أن تلفظ أنفاسها إلى أن تیقن مفارقتها الحياة، حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الحدث للشد من أزره.

ورد في أمر الحبس الاحتياطي أن المتهمين الثالث والرابع علموا بوقوع الجريمة الأولى وساعدا المتهمين الأول والثاني على الفرار من وجه العدالة بارتكاب الجريمة محل التهمة التالية، وعدم التنديد بالتهمتين الأخيرين دون تقديم معلومات متعلقة بالجريمة الأولى للجهات الأمنية.

ويشير أمر الحبس الاحتياطي إلى أن جميع المتهمين قاموا بإخفاء جثة المجني عليه دون إبلاغ الجهات المختصة وقبل الكشف عليه والتحقيق في حالة وفاته وأسبابها.

كشفت الاجهزة الامنية عن سر اكتشاف جثة متحللة لفتاة في بئر الصرف الصحي في كرداسة، واكتشفت أن وراء الجريمة جارهم في المنطقة شقيق صديق الضحية الذي قام باختطافه باستدرجتها الفتاة إلى غرفة نوم في شقة للمطالبة بفدية من عائلتها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم تخلص من الفتاة عندما لم يطلب من أهلها فدية فقتلها ولفها بساطتها واستخدم سيارة أقاربه وحمل الجثة ورميها في حفرة الصرف الصحي.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى