الرئيسيةالمنوعات

الكويت تدخل جينيس بأكبر علم في العالم

دخلت دولة الكويت السبت، موسوعة غينيس للأرقام القياسية برفع أكبر علم للبلاد وتثبيته على قمة جبل تزامناً مع الأعياد الوطنية للبلاد.

وقال رئيس فريق المتطوعين الكويتي فؤاد قبازرد إن علم الكويت الذي يبلغ ارتفاعه 2742 مترا مربعا تم رفعه وتركيبه فوق أعلى جبال الوطن العربي. جبل شمس في سلطنة عمان على ارتفاع 3028 مترا فوق سطح البحر.

وأضاف أن الرقم القياسي العالمي لرفع أعلى علم على الجبال في العالم هو تصنيف جديد دخل باسم دولة الكويت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ليشهد على الرابطة الأخوية مع سلطنة عمان، مما أدى إلى هذا النجاح بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وأشار قبازرد إلى أن هذا الإنجاز يدل على العزم والإرادة لتخليد اسم وطننا الأم الغالي في هذا الرقم القياسي العالمي والارتقاء باسم دولة الكويت في المحافل الدولية.

عادت الاحتفالات الضخمة إلى العاصمة الكويتية بهذه المناسبة بعد غياب عام بسبب وباء كورونا، ومنها الحفل الغنائي الذي أحياه الفنان الإماراتي حسين الجسمي ضمن فعاليات مهرجان الكويت الأول.

ومن المقرر أن يشهد مهرجان الكويت فبراير 2022 أمسيات موسيقية يحييها مطربون كويتيون وعرب وعلى رأسهم المطرب السعودي محمد عبده مطلع مارس المقبل.

كما تصدّر وسم اليوم الوطني الكويتي قائمة الموضوعات الشائعة على تويتر في الخليج خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تشهدها الكويت وعواصم ومدن الخليج الأخرى احتفالاً بهذه المناسبة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى