اهتماماتكحياتك

هل النوم على الضوء يزيد من وزن النساء ؟

هل انت من محبي النوم في غرفة معتمة أو ترك الأضواء مضاءة مثل التلفاز أو المصباح؟ إذا كنت تنام مع الإضاءة، فهذه الأخبار لك.

أوضحت نتائج دراسة علمية جديدة نشرت في المجلة العلمية أن النساء اللواتي ينامن في غرفة مضاءة سواء عن طريق التلفزيون أو المصباح يمكن أن تساعد في زيادة الوزن.

وأظهر الباحثين المسؤولين عن الدراسة إلى أن التجربة التي أجروها كشفت أن النوم في غرفة بها أي نوع من الإضاءة ارتبط بزيادة الوزن لدى السيدات بنحو خمسة كيلوغرامات في حوالي خمس سنوات.

أفاد الباحثين أنه على مر السنين يضع السيدات أيضًا لخطر زيادة الوزن والسمنة مما يزيد من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب.

للوصول إلى هذه النتائج استهدف الباحثون 43722 امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و 74 عامًا، وتم تقسيمهن الى عدة مجموعات وفقاً على ما إذا كانت هناك إضاءة في الغرفة أم لا.

ولاحظ الباحثين النتائج التالية وهي ارتفاع وزن السيدات اللواتي كانو في غرف مضاءة بنحو 5 كيلوغرامات على مدى الخمس سنوات.

وأشار الباحثون إلى أنه بالرغم من وجود معوقات في هذه الدراسة إلا أنها تعطينا دليل على ضرورة النوم في غرف مظلمة أثناء ساعات الليل، وذلك لعدم الذهاب في عملية النوم التي يمر بها الجسم.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى