المنوعات

رابط وموعد التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

تبدأ طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا العادية بجامعة الملك سعود للعام الدراسي 1444 هـ – 2022 م يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022.

التقديم يستمر حتى 14 مارس في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

وأوضحت جامعة الملك سعود عبر حسابها الرسمي على تويتر أمس الخميس استمرار برامج الدراسات العليا المنتظمة حتى يوم الاثنين 14 مارس الجاري.

 

رابط التقديم في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

وفي سياق متصل، أعلن عميد الدراسات العليا بالجامعة عن توفر برامج دراسات عليا محدثة للعام الدراسي 1444 هـ، ويمكنك التقديم عليها خلال فترة التقديم الحالية عبر بوابة القبول على هذا الرابط:

https://dgs.ksu.edu.sa.

برامج الدراسات العليا المستحدثة في جامعة الملك سعود

تشمل برامج الدراسات العليا المطورة حديثًا دكتوراه الفلسفة في علوم الأرض في كلية العلوم، قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء، ودكتوراه الفلسفة في الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة، قسم الصيدلة السريرية، وماجستير العلوم في الصيدلة الإكلينكية، ماجستير الآداب في إدارة التراث بكلية السياحة والآثار قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي.

تشمل البرامج المطورة حديثًا أيضًا ماجستير العلوم في تقنية النانو والعلوم، والبرنامج المشترك، ومجلس البرنامج المشترك في تقنية النانو، وماجستير الآداب في الأدب المقارن، والبرنامج المشترك، ومجلس البرنامج المشترك في الأدب المقارن، وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي، كلية الحوسبة و علوم المعلومات قسم علوم الحاسب ودكتوراه الفلسفة في علوم المعلومات كلية الآداب قسم علم المعلومات.

كشفت الجامعة عن شروط القبول لبرامج الدراسات العليا، بما في ذلك اشتراط أن يكون المتقدم سعوديًا أو منحة رسمية للدراسات العليا إذا لم يكن سعوديًا، وأن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، مع تقديم درجتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه، كما يشترط موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفًا.

 

فرصة تطوعية للمشاركة في برنامج الخدمات الإسعافية لزوار بيت الله الحرام

من ناحية أخرى، أعلنت جامعة الملك سعود ممثلة بعميد شؤون الطلاب، أمس الخميس، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن إتاحة فرصة تطوعية لطلبة الكليات الصحية للمشاركة في برنامج الخدمات الإسعافية لزوار بيت الله الحرام بشهر رمضان المبارك.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى