المنوعات

السعودية: شاهد لحظة ضبط مليون حبة كبتاجون مخدرة مخبأة بطرق ماكرة بميناء ضباء

نجحت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك بميناء ضباء في إحباط 4 محاولات تهريب 1،109،393 حبة كبتاغون تم العثور عليها مخبأة في الشحنات الواردة إلى المملكة عبر الميناء.

المحاولة الأولى والثانية

وأوضحت الهيئة أنه عندما اجتاز عدد من الشاحنات الواردة الإجراءات الجمركية وتفتيشها بتقنيات أمنية ووسائل حية “كلاب بوليسية” ، تم العثور على تلك الكمية من الحبوب مخفية عن طرق مختلفة.

وأكدت الهيئة أنها أحبطت عملية تهريب 95782 حبة في المحاولة الأولى كانت مخبأة في أجزاء متفرقة من إحدى الشاحنات. وفي المحاولة الثانية، أوضحت الهيئة أنه تم إحباط عملية تهريب 382218 حبة تم العثور عليها مخبأة في أرضية جوفاء لشاحنة تمر عبر الميناء.

المحاولة الثالثة والرابعة

كشفت أن المحاولة الثالثة التي تم إحباطها أسفرت عن اكتشاف 51.761 حبة كانت مخبأة في شحنة “طاولات خشبية” ، مضيفة أن المحاولة الرابعة، والتي تم فيها إحباط 579632 حبة كبتاغون، عُثر عليها مُخبأة في الإطارات الاحتياطية لإحدى الشاحنات.

وأوضحت أنه بعد انتهاء عمليات الضبط تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان ضبط متلقي المضبوطات داخل المملكة حيث تم توقيفهم وعددهم 4 أشخاص.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى