المنوعات

من هي السعودية أسيل الحمد ممثلة المملكة لرياضة السيارات

أسيل الحمد سيدة أعمال ومهندسة تصميم داخلي سعودية عشقت السيارات الرياضية منذ الصغر وطوّرت شغفها من خلال المشاركة في دورات تعليمية في رياضة السيارات، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من السباقات والفعاليات غير الرسمية.
تم تعيينها كعضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كأول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب. يتماشى ذلك مع رؤية المملكة 2030، وبعد هذا المنصب، تم قبولها في عضوية الاتحاد الدولي للسيارات، لتصبح ممثلة المملكة العربية السعودية في لجنة رياضة السيارات النسائية.

 

بداية السعودية أسيل الحمد

بدأت أصيل حياتها المهنية في مجال التصميم الداخلي وعرفت بكونها سيدة أعمال. تخرجت بدرجة البكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة الأمير سلطان في عام 2009 واستكملت دراستها في الفنون الزخرفية في جامعة الفنون بلندن عام 2013.

كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل ولكن شغفها جعلها خلف عجلة القيادة وبدأوا في أداء الأعمال البطولية.

 

أبرز إنجازات أسيل الحمد

أصبحت عضوة في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ولجنة المرأة في رياضة السيارات التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات في باريس.

في عام 2018، حصلت على الجائزة الوطنية للقيادة تقديراً لجهودها في تعليم المرأة السعودية القيادة.

في نفس العام، أصبحت أول امرأة سعودية تقود سيارة فورمولا 1، وهو ما حدث أثناء حضورها أنشطة الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1.

تمكنت من قيادة سيارة رينو لوتس E20، والتي كان يقودها سابقًا بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن، عندما شارك في سباق جائزة أبو ظبي الذي أقيم في حلبة مرسى ياس في عام 2012، حيث تمكن من الفوز. وهكذا، تمكنت بدورها من إثبات نفسها في حلبة بول ريكارد في بلدة لو كاستولي في جنوب فرنسا.

في عام 2000 فازت بعدة جوائز في مسابقات الرسم والتصميم منها الجائزة الأولى في مسابقة الرياض للرسم الفني.

في عام 2009، امتلكت شركة تصميم تسمى iDegree Design.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى