المنوعات

سباق الخيل السعودي ينطلق الجمعة في الرياض

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل بميدان الملك عبد العزيز بنادي سباق الخيل بالرياض يومي 25 و 26 فبراير الجاري.

يشهد الحدث الكبير تنظيم سباقات خيول مرموقة تشمل 16 سباقاً، ويعتبر كأس السعودية الأكثر قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمة السباق الرئيسي لكأس السعودية 20 مليون دولار وهو سباق مسطح للفئة الأولى بمسافة 1800 متر وبالتالي يعتبر السباق الأغلى في العالم.

مشاركة كبيرة في كأس السعودية

تشارك 16 دولة في مونديال السعودية الذي يقام في نسخته الثالثة بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، ويبلغ عدد الخيول المشاركة في جميع السباقات 240، فيما بلغ عدد الخيول المشاركة المصنفة في الفئة الأولى، بلغ عدد الخيول 16 من 6 دول، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الخيول بخلاف باقي الدول، وبالتالي فإن عدد الخيول المسجلة تاريخي وغير مسبوق على الإطلاق.

يعتبر الحدث الكبير الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية أغلى كأس لسباق الخيل في العالم، حيث تبلغ قيمة الجائزة 35.5 مليون دولار.

وبحسب ما نشرته “واس” ، فإن 13 خيلًا من بريطانيا العظمى، و 13 من الإمارات العربية المتحدة، و 12 من اليابان، و 11 من فرنسا، و 9 من الولايات المتحدة الأمريكية، و 6 من قطر، و 5 من أيرلندا، و 5 من البحرين ويشارك فيه خيلان من الأرجنتين خيلان من أسبانيا وخيل من ألمانيا وخيل من اليونان. كما تشارك سبع دول في الشوط الأول للسعودية الدولية المخصصة لدول المجموعتين الثانية والثالثة من هذه الكأس، وهذه الدول -إضافة إلى السعودية- هي النرويج، والبحرين، والأوروغواي، وقطر، وإسبانيا، واليونان.

تنظيم فعاليات متنوعة في القرية الثقافية

سيشهد كأس السعودية تنظيم فعاليات متنوعة في القرية الثقافية التي تستضيف العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى استضافة حفلات موسيقية ومنطقة ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات أزياء مميزة وعروض طعام شهية.

لا تقتصر أهمية الحدث على المشاركين في السباق، بل أصبحت أزياء المشاركين عنصرًا إضافيًا للإثارة، حيث ظهر السباق في النسخة الأخيرة بالملابس التقليدية التي أعطت تميزًا كبيرًا في كأس السعودية، في في ضوء المشاركة الكبيرة للمصممين السعوديين ووجود ماركات سعودية متخصصة في الموضة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى